دبلوماسي فلسطيني: السعودية لم تقطع الدعم المالي عن السلطة الفلسطينية

الرئيس عباس ونظيرة السعودي

رام الله / متابعة سوا  / نفى دبلوماسي فلسطيني ان تكون المملكة العربية السعودية قد أوقفت دعمها المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال بسام الأغا السفير الفلسطيني لدى السعودية في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين المحلية اليوم الاثنين ان :" كافة الانباء التي تتحدث عن وقف السعودية دعمها لفلسطين غير صحيحة".

وأكد الأغا على ان العلاقات بين السعودية وفلسطين وطيدة وفي أفضل حالتها ، مبيناً ان الدعم السعودي قد يتأخر عن موعده وقد يدفع في بعض الأحيان قبل موعده بشهر أو شهرين.

وأشار إلى أن أبرز تجليات متانة العلاقات السعودية الفلسطينية ، تمثلت في قرار مجلس الوزراء السعودي برفع رسوم الجمارك عن المنتجات الفلسطينية الداخلة للمملكة السعودية, والعلاقات الدبلوماسية الجيدة في المحافل الدولية.

وأوضح الأغا أن فلسطين لا تنظر للسعودية على أساس أنها خزينة مقال ولكنها تنظر لها على أساس المكانة والمكان .

يذكر أن "الصندوق السعودي للتنمية" عادة ما يقوم بتحويل مبلغ 20 مليون دولار أمريكي شهريا، إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، وهو المبلغ الذي يغطي قيمة مساهمات الرياض الشهرية لدعم ميزانية السلطة برام الله.

وكانت السعودية ومنذ كانون أول/ يناير 2013، قد عملت على زيادة حصتها في ميزانية السلطة الفلسطينية، من 14 مليون دولار إلى 20 مليون دولار شهرياً دعماً لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد