الرجوب: استراتيجية وطنية لأربع سنوات مقبلة في كل الاتحادات الرياضية قريبا

اللواء جبريل الرجوب

رام الله / سوا / افتتح رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، الدورة الدولية الثانية لمدربي السباحة، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية، منذر مسالمة، ورئيس اتحاد السباحة فواز زلوم، وأمين سر الاتحاد رائد ميلاد، والمحاضر الدولي جون استيت.

وتقام فعاليات الدورة في قاعة ومسبح سرية رام الله الأولى، بمشاركة 30 مدربا ومدربة.

وقال الرجوب إن الدورة الحالية يجب أن تشكل انطلاقة جدية تجاه وجود اتحاد للسباحة والرياضات المائية فيه مدرب وطني قادر على صناعة لاعب منافس على المستويين القاري والدولي، بالاعتماد على خطة واضحة على المدى البعيد والمتوسط والقصير، بحسب أنظمة وقوانين الاتحادين القاري والدولي للعبة.

وأكد الرجوب أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق استراتيجية وطنية لأربع سنوات مقبلة في كل الاتحادات الرياضية، بالاستناد إلى ما تم تبنيه ونقاشه في ورشة عمل تطوير الرياضة الفلسطينية التي اقيمت الشهر الحالي في الوطن، بمشاركة خبراء رياضيين عرب ودوليين.

ودعا القائمين على اتحاد السباحة إلى تنظيم ورشة عمل يتم خلالها بحث كل احتياجات وآليات بناء لاعب ومدرب بالمعايير القارية والدولية وإقرار برامج يتم اعتمادها من قبل اللجنة الأولمبية، لمواصلة العمل في المرحلة المقبلة من أجل الوصول إلى إيجاد لاعب ومدرب منافس وقادر على تحقيق إنجازات للوطن.

وكان زلوم قد أشاد بالدور والجهد الكبيرين للجنة الأولمبية الفلسطينية واللواء الرجوب في سبيل تذليل كل العقبات التي يواجهها الاتحاد المحلي، في سبيل نشر اللعبة وتطويرها بحسب أنظمة وقوانين العالم.

وأكد زلوم أن المرحلة المقبلة ستشهد إقامة العديد من الدورات على مستوى تطوير اللاعبين والمدربين، بمساعدة اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي للسباحة، مشيدا بالدور الكبير للمحاضر الدولي استيت في سبيل تقديم كل ما هو جديد للمدربين المشاركين في الدورة.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت 8 مدربين من المحافظات الجنوبية من الوصول إلى المحافظات الشمالية والمشاركة في الدورة الحالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد