بحر: مخطط استهداف الأقصى بلغ مستويات خطيرة ويجب التصدي له

أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

غزة /سوا/ دعا أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الفلسطينيين بكافة قواهم وفصائلهم وشخصياتهم ومؤسساتهم المدنية وشرائحهم المجتمعية للنفير العام لنصرة المسجد الأقصى في ظل إعلان رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته المشاركة شخصياً في أعمال الحفر أسفل أساساته ، وسماح  الاحتلال لأعضاء " الكنيست " الاسرائيلي  باقتحامه.

وحذر بحر في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، من بلوغ مخطط استهداف الأقصى مستويات خطيرة، مؤكداً أن "مشاركة نتنياهو الشخصية وأعضاء الكنيست  في اقتحام الأقصى والنبش تحت أساساته تعطي مدلولاُ بالغ الخطورة حول ما ينتظر المسجد الأقصى خلال الأيام والأسابيع القادمة".

وأشار بحر إلى أن "مشاركة رأس الهرم السياسي في اسرائيل بمخطط استهداف الأقصى يجب أن تشعل الأضواء الحمراء في عقول أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية ، ما يقضى سرعة العمل على تحشيد كل الطاقات في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى قبل فوات الأوان"، وفقا لقوله.

وأوضح  أن "نتنياهو وقادة الاحتلال يحضّرون لمرحلة خطيرة بالمسجد الأقصى ولإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاضه، مستغلين غفلة السلطة الفلسطينية والصمت العربي والإسلامي الرسمي والتواطؤ الدولي لتنفيذ مخططهم العنصري ومآربهم الخبيثة".

وأكد بحر أن "المسجد الأقصى دونه أرواحنا ودماؤنا وأموالنا"، مشدداً على أن "الاحتلال لن يتمكن من المساس بالأقصى ما دام فينا عرق ينبض وما دام في شعبنا روح وثابة تتوهج بحب المقاومة والدفاع عنها وتتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وتنافح عن الأرض والعرض والمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد