بالصور .. بدء مرحلة اختبارات اللياقة للمتسابقين لوظيفة 500 عنصر

جانب من اختبارات اللياقة البدنية

غزة / سوا / شرعت المديرية العامة للتدريب وهيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني ،صباح الأحد، بمرحلة اختبارات اللياقة البدنية للمتسابقين لوظائف 500 عنصر في الوزارة.

 

وحضر في فعاليات انطلاق مرحلة اختبارات اللياقة البدنية كل من مدير عام قوى الأمن الفلسطيني اللواء توفيق أبو نعيم ومدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش ومساعد مدير عام قوى الأمن أ. سامي نوفل والمراقب العام لوزارة الداخلية العميد محمد لافي ورئيس هيئة التنظيم والإدارة العميد ماهر بنات ومدير عام التدريب العقيد عطية منصور.

 

عدة تمارين

 

وتوافد مئات المتسابقين إلى مقر المديرية العامة للتدريب بموقع أنصار غرب مدينة غزة للتنافس على وظيفة أفراد بوزارة الداخلية.

 

وتضمنت اختبارات اللياقة البدنية عدة تمارين شملت تمارين السرعات والوثب والرشاقة والصدر والعقلة والمعدة، بالإضافة إلى فحص الوزن والطول للمتقدمين.

 

وأكد اللواء أبو نعيم أن وزارة الداخلية بحاجة إلى ثلاثة آلاف عنصر جديد، مشيراً إلى أن العدد المطلوب لوظيفة أفراد لا يسد احتياج الوزارة وأجهزتها الأمنية.

 

وقال أبو نعيم في تصريح لـ"موقع الداخلية : "نتمنى التوفيق لجميع المتنافسين على وظيفة أفراد لأن هذه المعايير وُضعت للتنافس الشريف بين المتقدمين".

 

الفحوص الطبية

 

بدوره، أوضح العميد بنات أن هيئة التنظيم والإدارة استقبلت أكثر من 11 ألف طلب تسجيل لوظيفة أفراد بوزارة الداخلية، لافتاً إلى أن مرحلة اختبارات اللياقة البدنية ستتواصل على مدار اثني عشر يوماً لتغطية العدد المُتقدم للاختبارات.

 

وذكر أنَّ المتقدمين على لجان اللياقة البدنية سيتنافسون على سبع اختبارات تشمل فحص الطول والوزن وتمارين السرعات والوثب والرشاقة وغيرها.

 

وتمنى العميد بنات التوفيق لجميع المتقدمين، مضيفاً "بعد انتهاء اختبارات اللياقة البدنية سيخضع الناجحون لإجراء الفحوص الطبية المطلوبة في مديرية الخدمات الطبية العسكرية ومن ينجح سيتوجه للجنة اختبار الهيئة".

 

المراقب العام

 

من جانبه، قال العميد لافي إن "مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية تابع منذ اللحظة الأولى سير الإجراءات المتبعة لوظيفة أفراد وتم تكوين اللجان ووضع المعايير للتأكيد على شفافية العملية".

 

وأشار لافي إلى وجود عضو يُمثل مكتب المراقب العام في كل لجنة من لجان اختبارات اللياقة البدنية للاطلاع على سير عمل اللجان.

 

وأضاف "على أبنائنا المتقدمين لهذه الوظيفة ممارسة هذه الاختبارات بثقة عالية لأن النتائج مصاحبة تماماً لمقدار البذل والمهارة التي اكتسبها المتنافسون".

 

من جهته، أكد الرائد نهاد مهنا رئيس لجنة الاشراف على اختبارات اللياقة في المديرية العامة للتدريب أن مرحلة اختبارات اللياقة البدنية تأتي بعد مرحلة تدقيق البيانات التي انتهت منها هيئة التنظيم والادارة.

 

ونوه مهنا إلى أنه ينبغي على الطلبة اجتياز 8 لجان مقسمة ومرتبة تشمل اللجنة الأولى استقبال المتسابقين والتأكد من شخصيتهم من خلال البطاقة الشخصية ومن ثم ترتيبهم وإعطائهم رقم تسلسلي.


فيما تشمل اللجنة الثانية فحص الطول والوزن بواسطة ميزان الكتروني دقيق والشخص الغير مطابق يغادر تلقائي بحيث يتم رفض كل من يقل طوله عن 170 سم مع مراعاة أن يكون طول المتقدم مناسباً مع وزنه.


وأشار مهنا إلى أن اللجنة الثالثة تُعنى بفحص ضغط الصدر وهو التمرين السادس من التمارين التكوينية يرصد فيها المدرب عدد ما أنجزه المتسابق من عملية ضغط الصدر والتي ينبغي أن تكون 20 ضغطة خلال المدة المذكورة للحصول على العلامة الكاملة.


وبيَن أن اللجنة الرابعة تشمل التمرين الرابع من التمارين التكوينية ينبغي من خلالها أن ينجز المتقدم 20 ضغطة معدة في مدة 20 ثانية للحصول على درجة كاملة، في حين تتضمن اللجنة الخامسة تمرين الوثب وهي عملية قفز المتقدم من نقطة سكون إلى نقطة أخرى ليتم قياس المسافة التي يتم قفزها ولحصول المتقدم على درجة كاملة في هذا الفحص عليه أن يقفز مسافة 260 سم.


أما اللجنة السادسة فهي لجنة تمرين الرشاقة وهو التمرين الثالث من التمارين التكوينية يكون لمدة 30 ثانية يحسب له عدد التمارين التي ينجزها خلال هذه المدة، فيما تشمل اللجنة السابعة فحص اختبار الجري السريع حيث يتسابق المتقدمين على شكل مجموعات تنطلق من نقطة إلى نقطة أخرى للحصول على العلامة الكاملة.


ولفت الرائد مهنا إلى أن اللجنة الثامنة هي لجنة فحص تمرين العقلة وهي المحطة الأخيرة التي يقف عندها كل متسابق وهي تمثل نهاية اختبارات اللياقة البدنية بإنجازه 15 عقله وتحسب له المدة التي أنجزها فيها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد