الرئيس عباس يبدأ اليوم زيــارة رسميـة إلـى تركـيـا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله / سوا / أعلن د. فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، أن الرئيس محمود عباس سيصل اليوم الأحد إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام. 


وأشار إلى أن الرئيس سيجتمع خلال الزيارة مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، ومع رئيس الوزراء بن علي يلدرم، ومع رئيس رئيس مجلس الأمة الكبير (البرلمان) إسماعيل كهرمان، كما سيضع إكليلاً من الزهور على ضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك. 


وذكر السفير مصطفى أن «هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة قضيتنا الوطنية على ضوء التطورات والأفاق المحلية والإقليمية والدولية، وستكون هذه التطورات على أجندة البحث».  


كما أشاد السفير مصطفى «بالعلاقات الثنائية الفلسطينية التركية والتي تشهد تطورات إيجابية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن سبل تعزيزها وتطويرها سيكون كذلك على أجندة السيد الرئيس في لقاءاته مع المسؤولين الاتراك».


ومن المقرر أن يتوجه الرئيس عباس يوم الأربعاء إلى قطر في زيارة رسمية يلتقي خلالها أميرها الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.


ورجح مصدر فلسطيني أن يعقد لقاء بين عباس وقيادة حركة حماس المقيمة في الدوحة برعاية قطرية.


وكانت اجتماعات عقدت بين «حماس» و»فتح» بالدوحة في حزيران وآذار الماضيين لبحث آليات تنفيذ تفاهمات المصالحة الفلسطينية .


وسبق ذلك أن عقد الوفدان لقاءات في السابع والثامن من شهر شباط الماضي بدعوة من قطر سعيا للاتفاق على تنفيذ تفاهمات المصالحة بما ينهي الانقسام الفلسطيني.


وفي حينه، أعلنت الحركتان عقب اللقاءات التي استمرت يومين توصلهما إلى «تصور عملي» لتحقيق المصالحة، على أن يتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد