غزة:صحيفة المجتمع تشتكي نقابة المحامين والأخيرة تفتح تحقيقاً

نقابة المحامين بغزة

خاص / سوا / سامح محمد / تقدمت صحيفة المجتمع الصادرة في غزة ، بشكوى لنقابة المحامين، لاعتداء حارس النقابة على موظفي الصحيفة أثناء قيامهم بتوزيع نسخ خاصة بالصحيفة.

وقالت الصحيفة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أنها تفاجأت باعتداء حارس نقابة المحامين على اثنين من العاملين في الصحيفة أثناء قيامهما بتوزيع نسخ الصحيفة على النقابة الأحد الماضي، حيث قام بإلقائها على الأرض وتابع ذلك بألفاظ غير لائقة ولا مفهومة.

وأكدت الصحيفة أن الحارس قام بإلقاء النسخة الخاصة بالنقابة قرب سلة النفايات.

منتدى الاعلاميين  يستنكر

واستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتداء حارس نقابة المحامين في غزة على موظفي صحيفة المجتمع في غزة خلال قيامهما بتوزيعها والاعتداء عليهم بألفاظ جارحة والتهديد بضربهم، مطالبا بالتحقيق في الحادث.

وحسب بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، "استناداً للشكوى التي وصلت منتدى الاعلاميين من ادارة الصحيفة فقد كان موظفو الصحيفة المختصون يوزعون كعادتهم العدد الصادر في 25 سبتمبر 2016م الى مقر نقابة المحامين حيث قام حارس النقابة بالاعتداء على الموظفين بألفاظ جارحة وبعضها غير مفهومة ومهينة، والقاء أعداد الصحيفة على الارض، مهاجما ما تنشره الصحيفة عن نقابة المحامين على حد قوله !!، ومن ثم هددهم بالضرب !!".

وأفاد القائمون على الصحيفة أنهم "بعثوا برسائل الى النقابة لمحاسبة المعتدي".

وأعرب منتدى الاعلاميين عن أسفه واستهجانه للحادثة، مستنكرا الاعتداء على موظفي صحيفة المجتمع واهانتهم.

وجدد المنتدى مطالبته بالتحقيق في الحادثة ووضع حد لضمان عدم تكرارها، وتقديم الاعتذار للموظفين وللصحيفة.

وعبّر منتدى الاعلاميين عن اعتزازه بنقابة المحامين ودورها الوطني والأخلاقي، مشيرا الى انه على يقين أن مجلس ادارتها ومنتسبيها يرفضون هذه الأفعال ويحترمون الحريات العامة والصحفية، مضيفا : "لكننا نرى في الوقت ذاته أن مرور هذا الحادث دون اتخاذ موقف جاد من شأنه أن ي فتح الباب أمام تكراره".

النقابة تفتح تحقيقاً

من جهته، أكد المحامي عبد العزيز الغلاييني عضو مجلس ادارة نقابة المحامين، أنهم تلقوا شكوى "حسب الأصول" ، مشيرا الى أن النقابة لن تقبل بأي فعل أو اعتداء من موظفي النقابة على أي مواطن أو صحفي.

وأوضح الغلاييني في تصريح خاص لوكالة "سوا" الاخبارية، أنه سيتم التحقيق في الشكوى المُقدمة من صحيفة المجتمع، وسيتم دعوة المشتكي "موظف المجلة"، والشهود الذين كانوا حاضرين، موضحاً أنه سيتم التعامل مع الشكوى بكل شفافية ومصداقية.

وبين أن التحقيق سيكون جديا وسيحضر المشتكي خلال الأسبوع القادم بسبب عدم انعقاد مجلس النقابة الا في يوم السبت.

وأضاف: "ان ثبت فعلا ما هو موجود في الشكوى، سنقوم بمعاقبة الموظف، وسيصل المجلة اعتذار رسمي من نقابة المحامين عن ما قام به هذا الموظف"،مؤكدا عدم قبول نقابة المحامين بأي حال من الأحوال اعتداء موظف على مواطن أو صحفي تابع لصحيفة تزود النقابة بنسخ أسبوعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد