القدس المفتوحة تحتفل باستقبال الطلبة الجدد

رام الله / سوا / احتفلت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، فرع رام الله والبيرة، اليوم السبت، باستقبال الطلبة الجدد بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورئيس الجامعة يونس عمرو.

وقال الأحمد إن جامعة القدس المفتوحة حققت إنجازات لافتة خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب إنجازات تكنولوجية عديدة، كان آخرها إطلاق قناتها الفضائية التعليمية.

ونوه إلى أن نحو 70% من طلبة الجامعة هم من الإناث، ما يشكل مصدر فخر لكل المجتمع الفلسطيني، ودعا الطلبة الجدد إلى الاهتمام بالتحصيل العلمي والالتزام الوطني العميق، ومواكبة مسيرة شعبنا نحو التحرير والاستقلال.

وأشار إلى أن حركة فتح ولدت لتستمر جيلا بعد جيل، وقال إنها حركة لا تعرف الكلل والملل رغم طريق الأشواك التي تعترض طريقها، وفق ما اوردته وكالة الانباء الرسمية.

وأضاف، إن طريقنا شاق لكننا لا نعرف الانحناء، المسيرة تمر بمرحلة صعود تارة، وباستراحة محارب تارة أخرى، لكننا ما زلنا نحمل الراية ومصممون على تحقيق النصر.

وأكد أن الساحة الفلسطينية تحتاج إلى الوحدة، وأن ما يحول دون إنهاء الانقسام هو وجود قيادات مسلوبة الارادة لا تلتزم بما تم الاتفاق عليه خلال حوارات المصالحة. وأكد أن ما نحتاج له إرادة للالتزام بما اتفقنا عليه، وليس حوارات جديدة.

وأضاف، إن " حماس " تقول إنها ستعيد تشكيل حكومتها ولن تتعامل مع حكومة الوفاق الوطني، وهذا يجانب الحقيقة، لأنه من المعروف أنها رفضت التعامل مع حكومة الوفاق منذ البداية، ومارست عليها مختلف الضغوطات في غزة لإفشالها.

من جهته، قال عمرو إنها تسعى لتكريس استقلالية القرار الفلسطيني، وإنها لن تسمح أن ينتزع القرار من أيدي القيادة الفلسطينية، مثل محاولات الالتفاف التي تجري حاليا لعقد مؤتمر في القاهرة تحت مسمى "مصر والقضية الفلسطينية".

واستعرض عمرو الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة، ومنها حصولها على جائزة القرن الذهبي، واختيارها واحدة من أفضل 50 مؤسسة ريادية في العالم، وفوز ابنة الجامعة حنان الحروب بجائزة أفضل معلمة في العالم.

وتخلل المهرجان فقرات غنائية أحيتها فرقة أوطان للفن الشعبي التابعة لنادي إسلامي رام الله، والطالبة أماني غنام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد