النائب أبو حلبية: قرار اليونيسكو خطوة في الاتجاه الصحيح

د. أحمد أبو حلبية

غزة / سوا / أكد النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د. أحمد أبو حلبية أن قرار اليونسكو باعتبار المسجد الأقصى وحائط البراق من الآثار الاسلامية ولا علاقة لليهود بها أنه خطوة في الاتجاه الصحيح وتصحيح لمسار هذه المنظمة وللجنة التراث فيها.

وشدد النائب أبو حلبية أن هذا القرار جاء في التوقيت الصحيح لكشف ويدحض ما يزوره العدو الاسرائيلي من تاريخ وثقافة إسلامية وحقيقة الهيكل المزعوم، موضحا أن القرار يلغي من سجلت في السنوات الماضية بعض الاثار الاسلامية بأنها آثار يهودية.

وأوضح النائب أبو حلبية أن المسجد الأقصى هو حق خالص لكل المسلمين للعبادة والطاعة ولا علاقة لليهود لا من قريب ولا من بعيد ولا بجزء منه.

وبين النائب أبو حلبية هذا القرار جاء تتويجاً للجهود التي بذلها الوفد الفلسطيني والاردني وبعض الوفود العربية والاسلامية في لجنة التراث في منظمة اليونيسكو، موجهاً لهم الشكر والتحية على جهودهم ومواقفهم مع المدينة المقدسة.

وطالب النائب أبو حلبية الدول العربية والاسلامية لتفعيل قضايا القدس والمدن المقدسة ومعالمنا وأثارنا الاسلامية والمسيحية في القدس في كافة المحافل الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونيسكو راعية الآثار في العالم.

ودعا النائب أبو حلبية العرب والمسلمين بالدفاع عن القدس والأقصى في ظل المخططات الاسرائيلية الخطيرة والانتهاكات بحق الأرض والانسان والمقدسات والمعالم والآثار، مضيفا "يجب ملاحقة الاسرائيليين الذين يرتكبوا جرائم حرب بحق كل شيء في المدينة المقدسة وملاحقتهم ومقاضاتهم في المحاكم والمحافل الدولية ودحض افتراءاتهم ضد هذه المدينة المقدسة "

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد