اليابان ترحب بوقف إطلاق النار وتدعو لدعم استقرار غزة

طوكيو/ سوا/ رحبت حكومة اليابان، باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، بوساطة مصرية، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم استقرار غزة وسكانها بعد أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار الدائم.

وقال وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه ينبغي أن يتحقق وقف إطلاق النار الدائم على أساس الاتفاقات السابقة ذات الصلة (اتفاقية وقف إطلاق النار المقترحة من مصر عام 2012، واتفاقية المصالحة الوطنية الفلسطينية المقترحة من مصر عام 2009، والفصل الثاني من الاتفاقية المؤقتة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في عام 1995(.

وأشار في بيانه إلى أنه يتوجب على جميع الأطراف المعنية مناقشة خطواتهم الملموسة دون أي شروط مسبقة. ’ينبغي أن يؤدي وقف إطلاق النار إلى استئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط، وإلى استقرار الشرق الأوسط برمته’.

وأكد أن حكومة اليابان ستواصل لعب دور فعال بناء على الاقتراحات المذكورة أعلاه ووفقا للرؤية التي مفادها أنه للوصول إلى استقرار في قطاع غزة والشرق الأوسط بأكمله ينبغي ألا يقتصر دعمنا على المساعدات المؤقتة، ولكن ينبغي أيضا الوصول إلى جهود دون انقطاع، بدءا من المساعدات الإنسانية الطارئة وصولا إلى عملية إعادة الإعمار طويل الأمد.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد