أبو زيد يبحث تعزيز التعاون مع فرنسا وتونس في مجالات الإدارة

موسى ابو زيد

 تونس / سوا / بحث رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد سبل تعزيز العلاقات والبرامج في قطاع التخطيط الوظيفي، مع وزيرة الوظيفة العمومية الفرنسية انيك جيراردان، ووزير الوظيفة العمومية التونسية عبيد البريكي.

جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر الوزاري لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي اختتم أعماله في تونس.

وقدم أبو زيد شرحا وافيا حول تطور الأوضاع الإدارية في قطاع الوظيفة العمومية في فلسطين، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم للجانب الفلسطيني على الصعيدين السياسي والاقتصادي، والتعاون الوثيق في إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة، التي بدأ العمل فيها منذ مطلع العام الجاري، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ووجه أبو زيد الدعوة للوزيرة الفرنسية لزيارة فلسطين، والاطلاع على ما وصلت إليه الإدارة والوظيفة العمومية فيها.

من جهتها أشارت الوزيرة الفرنسية إلى أهمية إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة بالاشتراك مع المدرسة القومية الفرنسية، التي ستساهم في تأهيل الموارد البشرية على مستوى الوظيفة العمومية.

وقالت إنها ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعاون ثلاثي بين فرنسا وفلسطين وتونس في مجال الوظيفة العمومية، إضافة لبرنامج التعاون الثنائي بين فلسطين وفرنسا.

وكان الوزير أبو زيد التقى مع وزير الوظيفة العمومية التونسي عبيد البريكي، وبحث معه سبل زيادة التعاون بين تونس وفلسطين في قطاع الوظيفة العمومية، واتفقا على فكرة التوثيق الثلاثي بين فلسطين وتونس وفرنسا في هذا المجال بهدف إقامة مشاريع شراكة.

وكان المؤتمر الوزاري أصدر عدة قرارات منها مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للحوكمة والاستثمار من أجل التنمية في إدارة ثمينة لدفع أجندة الإصلاحات في المنطقة قدما، بناء على المعايير والمقاييس الدولية وأفضل الممارسات، والتأكيد على أهمية تعزيز وتوثيق التعاون الإقليمي، وتعزيز التحالفات بين الدولة والقطاع الخاص والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، من أجل تعزيز الإدارة الاقتصادية والقدرة التنافسية ما يؤدي لخلق فرص عمل حقيقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد