احتفال بتدشين مدرسة جلقموس الثانوية للبنين في جنين

احتفال التدشين

جنين/سوا/ احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ومؤسسة أنيرا اليوم الخميس، بتدشين مدرسة جلقموس الثانوية للبنين جنوب شرق جنين.

وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم صبري صيدم، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ورئيس مجلس قروي جلقموس محمد القرم، والقائم بأعمال مدير بعثة الوكالة الأميركية في الضفة الغربية وقطاع غزة جوناثان كامين.

وكانت تكبدت مدرسة جلقموس الثانوية للبنين أعباء استيعاب أعداد هائلة من طلاب القرية، بالإضافة إلى طلاب ثلاث قرى مجاورة، حيث اضطرت إدارة المدرسة إلى استخدام مرافق أخرى مثل مختبر العلوم كصفوف دراسية، وذلك للتخفيف من ضغط الاكتظاظ.

 واستثمرت الوكالة الأميركية 970 ألف دولار، لبناء وتأثيث مبنى جديد، يضم طابقين ويشتمل على خمس غرف صفية إضافية، ومختبر علوم وحاسوب، ومكتبة، وغرفة للمعلمين، ومرافق صحية لذوي الاحتياجات الخاصة، وملعب مزود بمظلات، وجدران إسنادية، بالإضافة إلى العناصر الخضراء الصديقة للبيئة التي تم دمجها في بناء وتشغيل المدرسة، كإضافة الألواح الشمسية التي توفر طاقة متجددة.

ويجتذب مبنى المدرسة الجديد بكافة تجهيزاته الحديثة اهتمام الطلاب والمعلمين، حيث يتمتع الطلاب الآن بمرافق جديدة تساهم في تحسين البيئة التعليمية ورفع المستوى التعليمي. ويضم المبنى 218 طالبا في المرحلة الثانوية.

وساهم مشروع المدرسة في إيجاد حوالي 370 فرصة عمل قصيرة الأمد للعمال الفلسطينيين، حيث يندرج هذا المشروع في إطار برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني، الذي تنفذه مؤسسة "أنيرا"، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمدة خمسة أعوام (2013-2018)، والذي يهدف إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، وتلبية احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاع الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد