موظفو الاونروا في قطاع غزة يضربون عن العمل

لاجئ غاضب على تقليصات الاونروا

غزة / سوا / نظم "اتحاد الموظفين" في "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى" (أونروا) في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، إضراباً عن العمل، ليوم واحد احتجاجاً على تقليص إدارة الوكالة لخدماتها المقدمة للموظفين.

وذكر الاتحاد في بيان صحفي  أن "موظفي أونروا في كافة المقرات الرئيسية في قطاع غزة، باستثناء المدارس والعيادات الصحية، نفذوا اليوم إضراباً عن العمل يستمر ليوم واحد؛ احتجاجاً على تقليص إدارة الوكالة لخدماتها".

ويأتي الإضراب، وفقاً للبيان، "في سياق جملة من الإجراءات النقابية، رداً على تقليص إدارة المنظمة الدولية لخدماتها المقدمة تجاه الموظفين".

ويقول اتحاد الموظفين إن الوكالة الأممية ترفض توظيف موظفين جدد محل آخرين متقاعدين؛ إذ لا تزال نحو 450 وظيفة شاغرة تحتاجها المدارس.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين ( الأونروا ) قد أعربت بالامس عن أسفها بأن نزاع العمل الجاري للموظفين يمكن أن يكون له تأثير على تمكنها من توفير الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين. 

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي أنه منذ الشهر الماضي، أصدر اتحاد العاملين المحليين في الوكالة (ASU) في الضفة الغربية سلسلة من البيانات للموظفين حول إجراءات نزاع العمل التي تهدف إلى التأكيد للإدارة على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تعويضات الموظفين.

وطالب البيان الأخير بأن يقوم الموظفون في الوظائف الميدانية الرئيسة بما في ذلك أخصائيو التعليم والعاملون الاجتماعيون ومهندسو المواقع ومراقبو برنامج المال مقابل العمل ، ومشرفو الصحة النفسية  والدعم النفسي الاجتماعي بتعليق الزيارات الميدانية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد