اشتية: نريد من جنوب افريقيا أن تقود مقاطعة دولية ضد إسرائيل

محمد اشتية

رام الله /سوا/ دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية ، اليوم الأربعاء، القنصل السياسي الجنوب افريقي لدى فلسطين سايمون ماولي، لضرورة وقوف بلاده وراء موقفها الداعم للقضية الفلسطينية بخطوات عملية على المستوى الدولي، بقيادة حلف داعم للحقوق الفلسطينية، ويشجع دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967 ومقاطعة الاحتلال، مبينا أن ذلك سيكون له دور كبير في تقوية الموقف الفلسطيني ضمن أي محادثات للحل.

كما طالب اشتية، القنصل لدى استقباله له في مدينة رام الله، بضرورة وقوف بلاده بوجه محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي لاختراق افريقيا وبناء علاقات دبلوماسية واقتصادية مع الدول الافريقية، لخلق تحالفات جديدة وفتح اسواق جديدة لمنتجات دولة الاحتلال.

كما بحث الطرفان، خلال اللقاء، آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الجنوب افريقية من خلال إمكانية جلب رؤوس الأموال والاستثمارات الافريقية إلى فلسطين.

وقال اشتية، إن القيادة تترقب المؤتمر الفرنسي في نوفمبر المقبل، وتأمل أن يخرج بنتائج تضمن إيجاد نموذج آخر لحل الصراع، وإيجاد آلية للضغط على إسرائيل وإجبارها على الإيفاء بالتزاماتها.

ورحب اشتية بما جاء في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس حول وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه اعتبره غير كاف، ودعا لاعتراف أوباما بفلسطين قبل مغادرته البيت الأبيض لوضع الإدارة المقبلة على بداية الطريق لتحقيق السلام والتعلم من التجارب السابقة والبناء عليها.

وأطلع اشتية الضيف على تطورات الساحة المحلية، وقرار محكمة العدل العليا تأجيل النظر في الانتخابات المحلية والبت فيها حتى مطلع الشهر المقبل، وكذلك مؤتمر فتح المتوقع عقده في نوفمبر.

من جانبه أكد القنصل السياسي الجنوب افريقي وقوف بلاده الكامل إلى جانب الحقوق الفلسطينية، وسعيها لتقديم كل الدعم لفلسطين في المحافل الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد