يوم تضامني مع المصابين بمتلازمة داون في جمعية الحق في الحياة

none

غزة /سوا/ في جو من البهجة والمرح نفذت جمعية الفجر الشبابي الفلسطينية يوماً تضامناً مع المصابين بمتلازمة داون والتوحد في جمعية الحق في الحياة ضمن برنامج مبادرة النوع الاجتماعي "الجندر" وأنشطة مشروع وحدات المساندة التعليمية الممول من الأونروا .

وقالت أ. نهال العشي منسقة المشاريع في الجمعية: " إن هذا اللقاء يهدف إلى التفريغ النفسي للأطفال ودمجهم مع أقرانهم وأيضاً لتعريف المجتمع المحلي بالقضايا ذات الصلة للمصابين بمتلازمة داون والتوحد".

وأضافت أن الجمعية تعد الوحيدة على مستوى قطاع غزة التي تقدم خدمات الرعاية التأهيلية لذوي متلازمة داون بمختلف المراحل العمرية والمصابين بالتوحد عبر مجموعة متنوعة من البرامج بالإضافة إلى تطوير ودعم الفئات الفقيرة والمهمشة والخريجين من خلال تطوير مهاراتهم العلمية والمهنية.

وضم اليوم التضامني العديد من الفعاليات والفقرات الترفيهية كالألعاب التنشيطية والدبكة الشعبية ومسرح الدمى وعقد المسابقات وتوزيع الهدايا, وقد عبر الجميع عن بهجته بمثل هذه الأنشطة.

وفي سياق ذات صلة قالت العشي إن: "الجمعية تنوي تقديم خدماتها لأطفال التدخل المبكر من خلال فرع الجنوب الذي سيفتتح مع بداية العام القادم في القرارة جنوب القطاع".

وفي ختام حديثها باركت العشي للجمعية بكافة طواقمها وللطلاب وذويهم بدء العام الدراسي الجديد متمنية لهم المزيد من التوفيق والإنجاز.

ومن الجدير ذكره أن الجمعية تقدم خدماتها لذوي متلازمة داون والمصابين بالتوحد من خلال خدمات متكاملة تبدأ بالتدخل المبكر عند اكتشاف الإصابة وتستمر في المراحل التالية حيث توفر الجمعية رياضاً للأطفال ومدرسة للتربية الخاصة بالإضافة للتأهيل المهني وخلق فرص عمل بما يتلائم مع القدرات العقلية والجسدية لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد