نتنياهو يأمر بتشديد الإجراءات الأمنية في القدس

حاجز اسرائيلي

القدس / سوا / أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزيز تواجد قوات الشرطة والجيش حول القدس الشرقية والمسجد الأقصى استعدادا للأعياد اليهودية التي تبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين إن نتنياهو جدد مطالبته من رئيس الكنيست بمواصلة منع أعضاء الكنيست والوزراء الإسرائيليين من دخول المسجد الأقصى خلال هذه الفترة التي وصفها بـ”الوقت الحساس”.

كما طالب نتنياهو بتعزيز مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، بحجة “منع الإخلال بالنظام والتحريض والعمليات” خلال الأعياد اليهودية.

وقال محلل إسرائيلي بارز، إن حالة من الخوف والقلق تسود الإسرائيليين مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، في أعقاب تصاعد العمليات الفلسطينية خلال اليومين الماضيين واحتمال اشتعال الضفة الغربية  مجددًا.

وكتب عاموس هرئيل، المحلل السياسي في صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الإثنين، أنه لأول مرة منذ عدة أشهر طرأ في نهاية الأسبوع ارتفاع حاد على عمليات الطعن

وأضاف: “ليس من الواضح ما هي أسباب الاندلاع الجديد، ربما يوجد تحمس الديني على خلفية اقتراب الأعياد العبرية، التي اندلعت خلالها الاحداث العنيفة في القدس الشرقية وامتدت للضفة الغربية وداخل الخط الأخضر، قبل سنة”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد