حزب الشعب يستنكر اعتداء الأجهزة الأمنية على مسيرة في جنين

فهمي شاهين

رام الله /سوا/ استنكر حزب الشعب الفلسطيني اقدام الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة جنين على قمع مسيرة سلمية دعت لها حركة الجهاد الإسلامي لمناصرة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب فهمي شاهين في تصريح صحفي صباح اليوم الأحد وصل لـ "سوا"، إن حزب الشعب يستنكر قمع الأجهزة الأمنية للمسيرة التي انطلقت وسط مدينة جنين، وما تخلل ذلك من اعتداء عناصر هذه الأجهزة على المشاركين في المسيرة وملاحقتهم وتوقيف بعضهم، بما في ذلك الاعتداء على الأسير المحرر والقيادي الشيخ خضر عدنان، وكذلك الاعتداء على بعض الصحفيين ومنعهم من القيام بواجبهم المهني.

واعتبر شاهين أن ما جرى في جنين، "يشكل انتهاكًا مباشرًا للحقوق الديمقراطية لشعبنا وحرية الصحافة المنصوص عليها في القانون الاساسي الفلسطيني وكافة القوانين والمواثيق الدولية".

وأكد على رفض واستنكار حزبه لكل أشكال الانتهاكات من أية جهة كانت، مشددًاَ على محاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات وضرورة اتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها حماية حقوق الانسان والحريات العامة، بما في ذلك حق التجمع والتظاهر السلمي وحرية عمل الصحافة في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد