زملط: الاتفاق على فتح قنوات جديدة مع الأحزاب الأوروبية

زملط خلال لقائه ممثلي الاتحاد الأوروبي

بروكسل/سوا/ بحث مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية حسام زملط مع ممثلي مؤسسات الاتحاد الأوروبي الأساسية، والسلك الدبلوماسي في العاصمة البلجيكية "بروكسل"، العلاقات الثنائية على مختلف المستويات السياسية، والمالية، والاقتصادية.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على فتح قنوات جديدة مع "أحزاب اليمين"، وأحزاب "اليمين الوسط" الأوروبية، مؤكدا "حق الفلسطينيين باستخدام كافة الوسائل الدبلوماسية، والسياسية، والقانونية، والشعبية، من أجل إنهاء الاحتلال ونيل حقوقهم المشروعة".

وقال: نحن نوفر لكم اليوم فرصة لإعادة تأسيس مسؤولية دولية داعمة للقضية الفلسطينية من خلال انضمامنا للأمم المتحدة والمعاهدات الدولية، ومن خلال دعم القيادة الفلسطينية الكامل للمبادرة الفرنسية، على اعتبار أن المفاوضات باتت تتطلب رعاية دولية متعددة، وضمانات حقيقية، وجدولا زمنيا وفق قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف خلال اللقاء الذي حضره سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، وطاقم السفارة "نحن اليوم أمام مشهد واضح للسياسة المتطرفة والإقصائية التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية، بما فيها موقفها العلني ضد حل الدولتين، وسياساتها الاستعمارية، والعنصرية، في ذات الوقت الذي يقف فيه العالم متفرجا".

 وفيما يتعلق بالمطالب الأوروبية الداعية إلى ضرورة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، قال زملط "نحن فعلنا ذلك بامتياز، فالقيادة والحكومة الفلسطينيتان نفذتا كافة التزاماتهما مع الاتحاد الأوروبي، ونفذنا كافة التزاماتنا المتعلقة بالمرحلة الانتقالية، وكذلك التزاماتنا المترتبة علينا بعد الانتفاضة الثانية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد