يوم دراسي جامعي يدعو إلى تشريع حماية قانونية لإدمان الانترنت

none

غزة /سوا/ عقدت العيادة القانونية في جامعة فلسطين يوم دراسيا حمل عنوان " الجوانب القانونية لمعالجة ظاهرة الإدامان على  الإنترنت" بدعم وتمويل من البرنامج المشترك سواسية .

و شارك في اليوم الدراسي الجامعي لفيف كبير من الأكاديميين والمحامين وعدد من شخصيات المجتمع المدني ورواد العيادة القانونية التابعة لجامعة فلسطين بالإضافة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وفي الكلمة الإفتتاحية التي قدمها  الأستاذ شعبان الجرجير عضو مجلس نقابة المحامين رحب في الحضور والمشاركين في اليوم الدراسي  وثمن  على الدور الكبير والهام الذي تقدمة العيادة القانونية التابعة لكلية الحقوق والممارسات القضائية في جامعة فلسطين وطالب المحامي شعبان الجرجير العمل على صياغة تشريع فلسطيني لمواجهة السلبيات المترتبة على ظاهرة الإدمان الخاصة بالتعامل مع الإنترنت ومنظومة الإتصالات والتي أصبحت  تنتشر كل يوم بوصةر متزايدة وترتفع معها مؤشراتها السلبية على مستخدميها  وأضاف عضو مجلس النقابة ان حتى التشريع الدولي خلى من حماية الإنسانية  البشرية في كل بقاع  العالم من مخاطر الادمان على الإنترنت .

من جانبة قال د. محمد أبو سعدة مدير العيادة القانونية ونائب رئيس جامعة فلسطين إن العيادة القانونية تسعى من اليوم الأول لتأسيسها لمواكبة أحداث المتغيرات التي تؤثر على سير عملية التنمية في فلسطين ويكون ذلك من خلال نقل الجانب العلمي والتطبيقي لكل المهتمين في المجتمع الفلسطيني ومن ثم العمل على دفع إيجاد الحلول التشريعية او التطبيقية لمعالجة تلك الامور  وتمنى من جميع المشاركين التفاعل مع مقدمي اوراق العمل مؤكدا على أهمية وضع رؤية لمواجهة ودارسة سلبيات الإدمان على الإنترنت .

وعقدت جلسات اليوم الدراسي برئاسة الدكتور د.انور الطويل وتناول اليوم الدراسي عدد أربع محاور حيث حمل  المحور الأول عنوان " إدمان الإنترنت من وجهة نظر تكنولوجيه والذي قدمه د.محمد عوض والمحاور الثاني حمل عنوان التغيرات العقلية والجسدية لمدمني الإنترنت تقديم د.امجد الشنطي والمحاور الثالث حمل عنوان إدمان الإنترنت في ضوء أحكام قانون العقوبات والتي قدمها د.كامل مطر والمحور الأخير قدمه د.محمد أبوسعده والذي حمل عنوان إدمان الإنترنت وفق قواعد القانون الدولي .

وأوصى المشاركون على العمل لتشريع قوانين محلية تساعد في الحد من الآثار السلبية المترتبة على الإدمان على الانترنت  .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد