مطالبة بالتدخل العاجل لحل ازمة جامعة الاقصى

جانب من المؤتمر الصحفي

غزة / حلا الحوت / سوا / دعا عشرات الطلبة في جامعة الاقصى بغزة صباح اليوم الاحد حركتي ( فتح و حماس ) لتحمل مسؤولياتهما تجاه الازمة المتفاقمة في الجامعة والعمل على انهاءها بشكل سريع.

وطالب الطلبة في مؤتمر صحفي عقد داخل اسوار الجامعة ، بوضع حد لحالة الاستهتار التي تهدد الحياة التعليمية لحوالي 26 الف طالب وطالبة يدرسون بالجامعة.

وناشد الطلبة الذين يعملون ضمن مبادرة (الاقصى جامعتنا فلنحافظ عليها) وزارة التربية والتعليم بتوفير بيئة مستقرة وآمنة سواء للطلبة او العاملين في الجامعة.

كما دعا الطلبة نظرائهم للمشاركة في معظم الفعاليات المقبلة للمبادرة لضمان نيل حقوقهم. وتطورت أزمة جامعة الاقصى التي بدأت منذ قرابة ثمانية أشهر بشكل دراماتيكي متسارع بعد تجميد رواتب 11 أكاديميا واداريا وإقالة أربعة من أعضاء مجلس الجامعة واستقالة نقابة العاملين.

وكان د. أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم بغزة، قد عبر عن تفاؤله الشديد حول إمكانية إنهاء أزمة جامعة الأقصى الحكومية خلال الفترة المقبلة.

وقال البرعاوي في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الأربعاء الماضي : "نحن متفائلين جدا، لأنه أصبح هناك تقارب في وجهات النظر أكثر من ذي قبل"، آملا أن يتم حل جميع المشاكل العالقة في الوقت القريب.

وكشف، عن وجود تدخل من جهات وطنية فلسطينية لإنهاء الأزمة، مؤكدا استمرار التواصل والمفاوضات بين الوزارة بغزة والضفة.

جدير بالذكر ان هذه المادة الصحفية تأتي ضمن مشروع (تعزيز الاعلام الموضوعي في غزة) المنفذ من قبل مؤسسة بيت الصحافة والممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الالمانية. 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد