ورشة عمل بعنوان "سبل تطوير العمل في قسمي التحقيق والتنفيذ بالشرطة "

none

غزة / سوا / نظَّمت شرطة المحافظات, بجهاز الشرطة, ورشة عمل بعنوان " سبل تطوير أليات العمل في قسمي التحقيق والتنفيذ " وذلك في قاعة الشهداء بمدينة عرفات للشرطة غرب مدينة غزة .

 

وشارك في ورشة العمل, مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش ونائبه العميد محمد خلف ومساعده للشرطة النظامية العميد جمال الديب ورئيس نيابة شرق غزة الأستاذ حسام الدكة ولفيف من ضباط قسم التحقيق والتنفيذ في المراكز والمحافظات.

 

وفي كلمة له أكد اللواء البطش, أن قسمي التحقيق والتنفيذ من أهم مكونات جهاز الشرطة الفلسطينية كونهما اللبنة الأولى في استقبال الشكاوى من المواطنين والبدء في الإجراءات القانونية للوصول إلى أعلى مستوى من المهنية والشفافية والموضوعية خلال العمل .

 

وأوضح اللواء البطش أن قسمي التحقيق والتنفيذ مكملين لبعضهما البعض لما لهما من دور كبير في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين من خلال التحقيق في القضايا .

 

وبيّن أن الهدف الاسمى للشرطة الفلسطينية إنفاذ القانون وتحقيق العدل بين الناس وإعادة الحقوق إلى أصحابها وتوفير الامن والاستقرار من خلال اتباع المحققين للإجراءات القانونية في كافة القضايا دون التمييز بين المواطنين .

 

ودعا اللواء البطش كافة المحققين وضباط التنفيذ إلى التعامل الحسن مع المواطنين واحترامهم أثناء استقبال الشكاوى والقضايا مروراً بالإجراءات المتبعة في انجاز هذه القضايا لا سيما عمليات تفتيش البيوت وإلقاء القبض على المتهمين من قبل قسم التنفيذ , إلى جانب تحرى الدقة والموضوعية وعدم التحيز إلى طرف على حساب الطرف الاخر .

وشكر اللواء البطش القائمين على هذه الورشة , متمنياً الخروج منها, بمخرجات تسهل العمل في هذه الأقسام وتطور الأداء في كافة المراكز .

 

من جهته وصفَ العميد محمد خلف, قسمي التنفيذ والتحقيق بالنواة الأولى في العمل الشرطي كونهما ذات احتكاك دائم ومتواصل مع المواطنين من خلال الشكاوى والقضايا التي تصل اليهم .

 

وأشار العميد خلف إلى أن عمل القسمين بمثابة المهمة الدقيقة والحساسة في التعامل مع المواطنين, كونها تساعد في المحافظة على توفير الامن والأمان والحفاظ على الجبهة الداخلية قوية ومتماسكة من خلال انهاء الخلافات واحقاق الحق وإعادته لأصحابه على حد قوله .

 

وناقش الحضور سبل تطوير آليات العمل في قسمي التحقيق والتنفيذ والمشاكل التي تواجههم أثناء العمل وطرح الحلول لهذه المشاكل والخروج بتوصيات من شأنها تسهيل وتطوير آليات العمل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد