افتتاح الأكاديمية البولندية الفلسطينية لكرة القدم

جبريل الرجوب

رام الله /سوا/ افتتح رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، وممثلة جمهورية بولندا لدى دولة فلسطين الكسندرا بوكوفسكا الأكاديمية الفلسطينية البولندية لكرة القدم، في حفل أقيم في ملعب البيرة الجديدة، المحاذي لمخيم الأمعري، مساء اليوم الأربعاء.

وقال الرجوب إن هذه الفرحة التي هي خطوة لبناء مدماك في أهم وأفضل مؤسسة فلسطينية، وأفضل منظومة للأندية موجودة في المخيمات ما يعكس عمق الانتماء في ظل ظروف لا زالت تسعى لكسر إصرار وصمود اللاجئين والتي تسعى لإبعادهم عن المكان والأرض التي عاش فيها أجدادهم.

وأضاف نحن نتحدث عن أكاديمية رياضية للناشئين وهي خطوة كبيرة، وآمل أن تشكل انطلاقة باتجاه إعطاء فرص لشبابنا وأطفالنا لبناء مهاراتهم، وقدراتهم ومساعدتهم على تطويرها، إلى جانب بناء مفاهيم الاحترام والتعاون.

وهنأ الرجوب أهل المخيم بقوله: إننها نتقدم لهم بالتهاني بهذا المدماك الجديد في مسيرة هذا المخيم، الصامد المرابط، الذي يضم مؤسسة كروية، تعتبر من أفضل المنظومات الرياضية في الوطن.

وتابع إن الرياضة تتعرض لحرب من هذا الاحتلال العنصري لقتلها، لكن الإصرار والتصميم الذي يملكه الفلسطينيون كيف ببقاء الرياضة على أن تبقى إحدى وسائل النضال دون أي رؤى شخصية، وتكون لغة تواصل بين شعبنا والمجتمع الدولي.

وقال إن آخر صيحات الاحتلال هي منع رؤساء الأندية وأعضاء الاتحاد من قطاع غزة من المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية خلال الأيام المقبلة، لكننا سنجري الانتخابات وننجح رغما عنهم.

من جهته، قال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الأمعري طه البس إن هذه الأكاديمية تشكل حجر الأساس لمزيد من التعاون والتنسيق بيننا في مخيم الأمعري واتحاد الكرة والمؤسسات البولندية وكافة مؤسسات محافظة رام الله والبيرة بما يمهد لبروز مزيد من اللاعبين والمحترفين في لعبة كرة القدم.

وتطرق إلى مساهمة بولندا التاريخية في مسيرة شعبنا النضالية، ودعمها للنشاطات الشبابية، خاصة في مركز شباب الأمعري، والذي تمثل بدعم رياضة ولاعبي المبارزة في المركز.

أما ممثلة بولندا لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكوفسكا فأكدت أن التعاون بدأ مع مركز شباب الأمعري منذ عشر سنوات تقريبا، وها هي رياضة جديدة تدخل إلى دائرة التعاون عبر كرة القدم ومن خلال هذه الأكاديمية.

ودعت أطفال فلسطين إلى المشاركة واللعب في صفوف الأكاديمية. وأعربت عن أملها في رؤية لاعبين من فلسطين ومن الأكاديمية يلعبون في بولندا.

وشمل الحفل على عرض فني قدمته "فرقة ناي"، إلى جانب استعراض مهارات من قبل لاعبي ومنتسبي الأكاديمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد