البنك الوطني يفتتح فرعه الجديد في بلدة حزما

none

رام الله /سوا/ احتفل البنك الوطني، اليوم الثلاثاء، بافتتاح فرعه الجديد في بلدة حزما، شمال شرق القدس .

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين، أن افتتاح فرع في بلدة حزما يأتي استكمالا للخطة الإستراتيجية للبنك للتوسع والانتشار في محافظة القدس لإيصال الخدمات المصرفية الوطنية إلى أهل القدس دعما لصمودهم ولتنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية في المحافظة ككل.

وأشار إلى أن القدس هي من إحدى أكثر المناطق الفلسطينية التي تحتاج إلى المزيد من العطاء والجهود والى المزيد من التمويل لمختلف القطاعات أيضا، مؤكدا أنها كانت وما زالت على سلم أولويات البنك الوطني، منوها إلى قيام البنك بتمويل قطاع الإسكان في القدس منذ عدة سنوات بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي، والتعاون مع العديد من المؤسسات المقدسية دعما للقدس، التي كان آخرها منح قروض تعليمية للطلبة المقدسيين بدون أي فوائد بالتعاون مع صندوق وقفية القدس.

وقال ناصر الدين إن البنك الوطني وضع خطة خاصة تركز على محافظة القدس والتمدد الجغرافي فيها، حيث انه سيتم فتح ثلاثة فروع جديدة في أقرب نقاط يمكن الوصول إليها في المحافظة وحول المدينة.

ومن جهته، هنأ محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، إدارة البنك الوطني وأهالي بلدة حزما بافتتاح هذا الفرع، مؤكدا أن محافظة القدس تحظى باهتمام من قبل الجهاز المصرفي الفلسطيني، ونتطلع للمزيد وهي تستحق ذلك، ووفقاً للبيانات المالية المصرفية كما هي في نهاية حزيران 2016، فقد بلغ إجمالي التسهيلات المباشرة حوالي 227 مليون دولار، بينما بلغت ودائع العملاء حوالي 748 مليون دولار، ووصل عدد فروع ومكاتب المصارف 14 فرعاً ومكتباً وعدد الصرافات الآلية فيها إلى 19 صرافاً".

وأكد انه بالرغم من الظروف الاستثنائية السائدة، فإن الأداء المميز لسلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني، أدى إلى استقراره واستقلاليته ومتانته وسلامة أعماله بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الرقابية والمصرفية العالمية وعلى رأسها معايير بازل للرقابة المصرفية.

وأشار نائب محافظ القدس عبد الله صيام إلى أن هذا الافتتاح يؤكد أن فكرة الاستثمار في محافظة القدس وقراها هو استثمار ناجح ويؤكد كذلك الأمر أن البوصلة موجهة نحو مدينة القدس.

أكد صيام أن البنك الوطني هو شريك حقيقي لأبناء القدس في العديد من البرامج، مشيرا الى تمويل البنك الوطني لقطاع الإسكان في القدس.

ومن ناحيته، شكر رئيس بلدية حزما موفق الخطيب، إدارة البنك الوطني ومحافظ سلطة النقد الفلسطينية على اختيار حزما كشريان أساسي من شرايين العطاء في محافظة القدس، باعتبارها موقعا مميزا وخطا رابطا بين جنوب وشمال الضفة الغربية.

وأكد مدير شرطة ضواحي القدس عبد الله القيمري، أهمية وحيوية البلدة واعتبارها حلقة الوصل ما بين رام الله ومحافظة القدس، مؤكدا مفهوم الأمن والأمان، آملا في الوقت ذاته أن يكون هنالك افتتاحات لبنوك أخرى في المحافظة وداخل المدينة المقدسة بالتحديد.  

وأكد رئيس أساقفة الكنيسة الإنجليكية في القدس والشرق الأوسط المطران سهيل دواني، أهمية العمل المشترك بين كافة القطاعات في فلسطين من أجل تعزيز الاقتصاد والحضور والتعايش الإسلامي المسيحي المشترك كعائلة واحدة، آملا أن تتحقق الوحدة في المستقبل القريب القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد