بالصور| أمن المقاومة يعدم 17 متخابرًا مع الاحتلال الإسرائيلي

2-TRIAL- غزة / سوا / نفذت المقاومة الفلسطينية اليوم الجمعة حكم الاعدام علناً بحق 17 عملاء امام أعين المواطنين بمدينة غزة.
وقالت مصادر محلية لوكالة (سوا) ان المقاومة اعدمت ست الستة اثناء خروج المصلين من مسجد العمري بمدينة غزة.
وبينت المصادر ان المقاومة قامت بتهيئة العملاء الستة امام بوابة المسجد للإعدام ومن ثم باشر عدد من المقاومين بأطلاق النار مباشرة على رؤوسهم خلال تجمع مئات المواطنين بعد خروجهم من المسجد.
وعقب ذلك وصلت سيارات الاسعاف للمكان وشرعت بنقلهم الى أحد المستشفيات.
وأوضحت المصادر ان المواطنين عبروا عن فرحتهم وابتهاجهم بتنفيذ المقاومة حكم الاعدام بحق هؤلاء العملاء وسط تكبيرات للمصلين الذين كانوا يخرجون عقب صلاة الجمعة من مسجد العمري.
وأشاد مئات المواطنين بالمقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس على الدور البطولي في إيلام العدو الاسرائيلي وملاحقة العملاء في قطاع غزة.
وفي وقت لاحق نفذ صباح حكم القصاص (الإعدام) رمياً بالرصاص في حق أحد عشر متخابرا مع العدو الإسرائيلي، في مقر الجوزات وسط مدينة غزة بعد استيفاء الإجراءات والشروط القضائية في حق المتهمين.
وأعلنت المقاومة عن إعلان مرحلة جديدة في محاربة المشبوهين والعملاء في قطاع غزة بالتزامن مع لجوء الاحتلال لعمليات الاغتيال بمجرد الشك في المنطقة، أطلقت عليها "خنق الرقاب".
وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أعلنت المحكمة الثورية للمقاومة الفلسطينية التى تم تشكيلها تماشياَ مع ظروف الحرب الاستثنائية عن تنفيذها حكم الإعدام بحق عدد من العملاء الذين خانوا دينهم وباعوا شعبهم ووطنهم بثمن بخس وقاموا بتنفيذ العديد من المهام لصالح العدو الاسرائيلي والتي أدت لاستشهاد العشرات من أبناء شعبنا وتدمير العديد من المنازل وإحباط العديد من أعمال المقاومة.
وقالت في بيان لها حلصت (سوا) على نسخه عنه، إنه ومن مبدأ الحفاظ على سمعة وشرف عائلاتهم وأبنائهم الذين سيتم معاملتهم معاملة ابناء الشهداء فأنها آثرت على التحفظ على ذكر أسماء هؤلاء العملاء.
تصوير وكالة رويترز 





263
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد