بلدية غزة تطلع استشاري البنك الدولي على مشاريعها التطويرية

none

غزة /سوا/ أطلعت بلدية غزة وفدا من مركز العالم العربي للبحوث والتنمية " أوراد " - استشاري البنك الدولي - على المشاريع التطويرية التي تنفذها البلدية في المدينة  والتي يمولها صندوق تطوير وإقراض البلديات .

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر البلدية الرئيس، مدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي، ومدير دائرة العطاءات المركزية م . رامي أبو القمبز، فيما ضم الوفد الزائر للبلدية، مدير عام المركز د . نادر سعيد فقهاء، و استشاري المركز م . محمد العيلة .

وقدم مدير وحدة التعاون الدولي للوفد شرحا عن المشاريع التي تنفذها البلدية والتي تمولها الحكومتين السويدية والدنماركية بصورة أساسية ومدى مساهمة تلك المشاريع في تطوير البنية التحتية في المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

وكذلك تم إطلاع الوفد على جهود البلدية في المحافظة على نظافة المدينة ومشروع جمع النفايات من خلال الكارات ، ومشروع التحكم في تشغيل الآبار عن بعد ( سكادا )، ومشروع تطوير منطقة البرهام في حي الزيتون، بالإضافة إلى مشروع إعادة إعمار الطرق والمرافق المتضررة من العدوان وإزالة مخلفات الركام .

كما تم إطلاع الوفد على عملية التطوير الإداري والمالي في البلدية والجهود التي تبذلها البلدية لتحقيق أعلى معدلات الشفافية والنزاهة في عملها وتحسين الأداء .

من جهته قال استشاري البنك الدولي إن الهدف من زيارة البلدية هو تقييم البرامج والمنح المقدمة للبلدية من خلال البنك الدولي لاسيما التي المشاريع التي تمولها الحكومتين السويدية والدنماركية .  

وأضاف أنه تم اختيار بلدية غزة نظرا لأنها البلدية الكبرى في القطاع ونتيجة تنوع الخدمات التي تقدمها البلدية، بالإضافة إلى أن التقييم يساهم في تعزيز التعاون بين البلدية والمؤسسات المانحة .

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدية والمركز بما يحقق تنفيذ مشاريع تنموية أخرى في المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

واتفقوا على تعزيز التواصل بين البلدية والمركز لتنسيق التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد