يديعوت: مصر تطلق سراح إسرائيلي يحمل ذخيرة

أيوب قرا إلى اليسار بصحبة أسرة فؤاد قيصر

القدس / سوا / كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن إصدار محكمة مصرية بالعريش قرارا بالإفراج عن مقاول إسرائيلي، ألقت قوات حرس الحدود المصرية القبض عليه منذ 18 يومًا على معبر طابا عندما كان يحاول الدخول وبحوزته 63 طلقة مسدس.

وبحسب الصحيفة نفى "فؤاد قيصر" 40 عامًا التهمة الموجهة إليه، زاعمًا أنّ شخصا ما وضع الذخيرة داخل سيارته.

ويعمل قيصر مقاولا وهو عربي إسرائيلي من سكان بلدة المغار بشمال فلسطين المحتلة.

وأكدت الصحيفة أن إطلاق سراحه جاء بعض ضغوط مارسها السياسي الإسرائيلي الدرزي عضو الكنيست عن حزب الليكود، أيوب قرا ويشغل منصب نائب وزير التعاون الإقليمي، بعد أن توجهت إليه "أمل" زوجة المتهم فور عودتها وطفليها من طابا في أعقاب القبض على زوجها.

وتابعت "يديعوت": بعد ذلك اتصل "قرا" منذ بضعة أيام بأبناء العائلة وأخبرهم أن الشرطة المصرية سلَّمت برواية "قيصر" ولن تطالب بتمديد حبسه".

ونقلت "يديعوت" عن "قرا" قوله:”تتوجه إلى يوميا عائلات لتقديم يد العون لإسرائيليين يواجهون أزمات، سواء كانوا عربا أم يهود. في هذه الواقعة، ومنذ اليوم الأول بعد استعراض المسألة مع السلطات المصرية، أدركت أنه لا توجد جريمة من الأساس، وأن كل ما حدث ناتج عن حسن نية. لذلك هدأت من روع السيدة والأسرة وقلت لهم إنه لن تنقضي أياما معدودة حتى يعود فؤاد بسلام”..

وأضاف المسئول الإسرائيلي :”أشكر السلطات المصرية التي أثبتت أن أي عملية إلقاء قبض على إسرائيليين يتم فحصها عمليا وقانونيا بشكل جدير بالتقدير".

وفي السياق لم تنس الصحيفة في نهاية التقرير الثناء على "السياسة المتوازنة" لوزير الخارجية المصري سامح شكري الذي أبدى تحفظه لدى لقائه بأوائل الثانوية العامة على اعتبار إسرائيل تمارس أعمالاً إرهابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد