افتتاح الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثامن في رام الله

none

رام الله /سوا/ افتتح مساء اليوم الإثنين، بمدينة رام الله، الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثامن، بدعوة من اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم. وتحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس .

وحضر الافتتاح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل، ممثلا عن سيادة الرئيس.

وقد منعت سلطات الاحتلال أدباء من الهند والسنغال وفيتنام من حضور الملتقى الذي ستستمر أعماله حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي، كما منعت الأدباء العرب كذلك.

ومن المقرر أن يعقد وفد الملتقى يوم غد الثلاثاء لقاء أدبيا ثقافيا في حرم جامعة القدس ، إضافة إلى تكريم الكاتبة تريسا في مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، كما سيزور الوفد بعد غد الأربعاء جامعة بيرزيت لحضور ندوة فكرية ثقافية، بالتعاون مع دائرة الفلسفة والدراسات الثقافية في كلية الآداب، إضافة لزيارة متحف فلسطين في بيرزيت، وحضور عرض جدارية الفنان عماد الدين الطيب عن محمود درويش.

وسيتوجه الوفد يوم الخميس المقبل إلى مدينة القدس، حيث سيزور المسجد الأقصى المبارك، ومن ثم سيجول في البلدة القديمة وكنيسة القيامة، ويوم الجمعة سيزور الأماكن السياحية في بيت لحم .

وكان وفد الملتقى الثقافي التربوي التقى الرئيس محمود عباس في وقت سابق اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

ورحب عباس بضيوف فلسطين، مؤكدا أن فلسطين هي مهد السلام، وتدعم ثقافة السلام والمحبة ونشر الأدب لجميع دول العالم.

وأعرب الرئيس عن فخره واعتزازه باستضافة فلسطين لهذه الكوكبة المميزة من الأدباء والمثقفين الدوليين، الأمر الذي يدل على مدى الصداقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالعالم أجمع.

بدوره، ألقى رئيس الوفد الروسي، كلمة باسم الوفود الدولية، ثمن فيها حفاوة الاستقبال والكرم الفلسطيني، مؤكدا أن الدول كانت وما زالت تقف مع فلسطين، وتدعم ثقافة السلام التي ينثرها الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد