إصابات بالاختناق خلال مواجهات أمام بوابة معسكر عوفر

مواجهات

رام الله / سوا / أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي اتجاههم، خلال مواجهات اندلعت أمام بوابة معسكر عوفر الاحتلالي، غرب مدينة رام الله.

وأفادت وكالة وفا الرسمية، بأن مسيرة سلمية بمشاركة مجموعة من طلبة جامعة بيرزيت ، دعت إليها القوى الوطنية، انطلقت ظهر اليوم الخميس، من بلدة بيتونيا، تنديدا بجرائم الاحتلال، ودعما وإسنادا لإضراب الأسير بلال كايد في يومه الـ66، كذلك الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول.

ودعا منسق القوى والفعاليات الوطنية في رام الله عصام بكر، إلى توسيع رقعة الحراك الشعبي اسنادا لإضراب الأسرى، مشيرا إلى أن هذا التضامن مخجل ولا يرتقي لمستوى تضحيات الأسير بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود البلبول.

وأضاف أن هناك استباحة للأرض الفلسطينية، وقمعا كبيرا من قبل الاحتلال الذي لا يقيم وزنا للقانون الدولي، مطالبا شعبنا والنقابات والاتحادات والأطر لنسوية، بالتحرك بوتيرة أسرع خاصة في مراكز المدن ونقاط التماس، لإيصال رسالة للاحتلال أن الأسرى ليسوا وحدهم.

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إنه ومع كل دقيقة تمر، تصبح حياة الأسرى المضربين عن الطعام أكثر خطورة، واحتمالية استشهاد أي منهم، مؤكدا أن الأفق مسدود فيما يتعلق بقضية الأسرى المضربين بسبب تعنت الاحتلال.

وحمل المشاركون في ال مسيرة الأعلام الفلسطينية، ورفعوا صور الأسرى المضربين عن الطعام، ورددوا الهتافات والشعارات المنددة باستمرار اعتقالهم، داعين المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد