أدرعي:الجيش والشاباك استهدفا العطار وأبو شمالة بغزة

253-TRIAL- القدس / سوا / أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) استهدفا القياديين البارزين في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، رائد العطار ومحمد أبو شمالة ، خلال قصف منزل في رفح، جنوبي قطاع غزة .
وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، صباح اليوم الخميس "الجيش، وجهاز الأمن العام يستهدفان القادة الكبار في حماس- رائد عطار، ومحمد أبو شمالة الذين كانا في مبنى في مدينة رفح".
يذكر أن الجيش والمخابرات الإسرائيلية عادة ما كانت تشير إلى رائد العطار، ومحمد أبو شمالة باعتبارهما من أهم المطاردين لإسرائيل في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة.
وأشار أدرعي إلى أن "رائد العطار من مواليد 1974 يعتبر قائدًا كبيرًا في ذراع حماس العسكري والمسؤول عن منطقة رفح، والمسؤول عن كل نشاطات حماس في تلك المنطقة".
وأضاف "العطار كان مسؤولًا عن كل نشاطات حماس في المنطقة، وأشرف على تنفيذ عمليات معقدة وكبيرة ضد إسرائيل بما فيها اختطاف واحتجاز الجندي غلعاد شاليط (2006)".
وفيما يتعلق بمحمد أبو شمالة، فقال أدرعي " محمد إبراهيم أبو شمالة من مواليد 1974 كان أبرز قادة حماس في جنوب قطاع غزة، ومن أبرز قادة الحركة، أشرف وقاد كل عمليات حماس في تلك المنطقة".
وأضاف " محمد أبو شمالة بدأ مشواره مع محمد الضيف (القائد العام للقسام الذي قتلت زوجته وابنه في غارة إسرائيلية أمس الأول الثلاثاء في غزة)، ورائد العطار في بداية التسعينيات (من القرن الماضي) وكان متورطًا شخصيًا في تنفيذ عشرات من العمليات ".
وفي هذا الصدد قال الجيش الإسرائيلي في بيان على موقعه الإلكتروني أن أبو شمالة "شارك بشكل مباشر في تنفيذ وتوجيه عشرات الهجمات الخطيرة بما فيها مقتل ضابط في الجيش بالقرب من رفح في العام 1994، وقتل وجرح جنود في العام 2004، وتنفيذ هجوم على كيرم شالوم (معبر كرم أبو سالم، جنوب القطاع)  في العام 2008، ما أدى إلى جرح 13 جندياً آنذاك ".
وأضاف " أبو شمالة كان أحد المخططين لهجوم على كيرم شالوم في العام 2006، والذي أدى حينها إلى مقتل جنديين واختطاف الجندي غلعاد شاليط".
وفيما لم يذكر أدرعي توقيت استهداف هذين القياديين، أوضح الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي على (تويتر)، أن العملية جرت خلال ساعات الليلة الماضية (مساء الأربعاء الخميس). 23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد