بيروت: الدعوة لتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية

فلسطين ولبنان

بيروت/سوا/ أكدت الفصائل الفلسطينية في لبنان، أهمية تعزيز الوحدة الوطنية والعمل الموحد من أجل حماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية والفلسطينية لدعم الأمن والاستقرار والسلم الأهلي.

وأدانت الفصائل خلال اجتماع عقدته في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، اليوم الأربعاء بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، كافة أنواع التحريض على المخيمات الفلسطينية، خاصة على مخيم عين الحلوة، التي طالت القيادات الفلسطينية في لبنان والرموز الوطنية المعروفة بعملها الدؤوب والمخلص، من أجل حماية الوحدة الوطنية والوجود الفلسطيني.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للبيانات والتصريحات التي صدرت عن عدد من المسؤولين اللبنانيين على المستويات الرسمية السياسية والأمنية والعسكرية والحزبية، خاصة تصريحات المدير العام للأمن العالم اللواء عباس إبراهيم، ومدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد خضر حمود.

كذلك ما صدر على لسانهم من تصريحات أوضحت حقيقة الموقف الفلسطيني الإيجابي والتعاون المشترك والتنسيق الدائم بين الفصائل الفلسطينية والسلطة اللبنانية والمخيمات الفلسطينية، خاصة ما يتعلق منها بمخيم عين الحلوة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف مكونات الفصائل الفلسطينية واللجنة الأمنية العليا والقوة الأمنية المشتركة، من أجل استكمال تثبيت وتعزيز الأمن والاستقرار ومحاسبة المخلّين وتحقيق العدالة الاجتماعية للجميع.

وجددت الفصائل تأكيدها على أهمية استمرار التعاون والعمل المشترك وبذل الجهود والاتصالات مع الجهات المعنية لتنفيذ المذكرة المرفوعة للأونروا، التي تضمنت مطالب تتعلق بالأوضاع الصحية والتعليمية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، إضافة الى الملفين المتعلقين بـ"مخيم نهر البارد" والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

وشددت على أهمية وضرورة تنشيط وتفعيل الاتصالات واللقاءات مع الجهات الرسمية للدولة اللبنانية ومع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني من أجل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحقيق الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية.

وأكدت أهمية أن يأخذ الشباب دورهم في إطار المشاركة والتعليم والرياضة والحفاظ على الهوية والانتماء الوطني، وإبعادهم عن الآفات الاجتماعية، وتوعيتهم من أجل مكافحة البطالة ومكافحة حالات الإدمان، وضرورة مشاركتهم في تعزيز وتأمين مستقبلهم من خلال المشاركة في ورش العمل التي تتعلق بالشباب ودورهم وتعزيز قدراتهم في المجتمع الفلسطيني، بما يحقق طموحاتهم ومستقبلهم ودورهم في خدمة القضية الوطنية الفلسطينية وضرورة تعزيز الهوية والشخصية الوطنية الفلسطينية المتفاعلة مع شعبها ومحيطها.

وحيّت الفصائل نضال وصمود الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأعلنت عن أسبوع من النشاطات والفعاليات تضامنا مع أسرى الحرية، مروان البرغوثي، وأحمد سعدات ومع الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود أحمد بلبول وكل الأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام منذ عدة أشهر.

وأعلنت أن فعاليات التضامن مع الأسرى ستعم كل المخيمات الفلسطينية في لبنان، حتى تتحقق مطالب الأسرى بالحرية والاستقلال، ودحر الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية، ورفع كاهل الاحتلال عن أهلنا في القدس ، عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد