شاهد الصور:بدء صرف المنحة القطرية لموظفي غزة المدنيين

صرف المنحة القطرية لموظفي غزة المدنيين

غزة / سوا / بدأ الموظفون المدنيون بغزة ، اليوم الأربعاء، بتلقي جزء من مخصصاتهم المالية، من خلال منحة تبرعت بها دولة قطر.

وقال يوسف الكيّالي، وكيل وزارة المالية في غزة، ، إن موظفي غزة المدنيين بدأوا اليوم الأربعاء في تلقي رواتبهم من خلال فروع بنك البريد.

وأضاف الكيالي ، إن آلية الصرف تمت عبر منظمة الأمم المتحدة(..) لافتاً إلى وجود عدد كبير (لم يحددهم) من الموظفين لم تُدرج أسماؤهم، وجاري الاستفسار بشأنهم.

وكشفت وزارة المالية بغزة الليلة الماضية أنه تم حجب 2828 موظف من أصل 23676 ضمن كشف المستفيدين النهائي من صرف المنحة القطرية للموظفين، بعد تدقيقه من الأمم المتحدة بواسطة الجهات الأمنية الإسرائيلية.

وأوضحت الوزارة أنها كانت على موعد باعتماد الكشف المتفق عليه بعد حجب العدد 2828 موظفاً اعتماداً نهائياً يمكنها أن تشرع بعده بعملية الصرف، مضيفاً "فوجئنا بتلقي كشفاً معتمداً مبدئياً بعدد 19330 موظفاً فقط معتمدون اعتماداً نهائياً و بقي عدد 1518 موظفاً بانتظار نتيجة الفحص النهائي مما قد يزيد من عدد الموظفين المحجوبين".

يذكر أن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كان قد أوعز الشهر الماضي بدفع رواتب الموظفين المدنيين في حكومة غزة التي تديرها حركة حماس ، لمرة واحدة، من خلال منحة قيمتها 31 مليون دولار.

وتم استثناء الموظفين العاملين في الأجهزة الأمنية، من المنحة، والبالغ عددهم نحو 13 ألف موظف. 

صور:هاني النيرب

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد