موقع اسرائيلي: استبعاد اعضاء الكنيست العرب من البعثات الدولية

النواب العرب بالكنيست

تل ابيب / سوا / يتضح من بحث أجراه موقع «ويللا» الاخباري العبري انه ومنذ بداية دورة الكنيست الحالية في نيسان ٢٠١٥ أرسل الكنيست ٥١ بعثة للقيام بزيارات برلمانية رسمية شارك فيها ٥٢ عضو كنيست بعضهم في اكثر من بعثة) وفقط نائبان عربيات - عبدالله ابو معروف (القائمة المشتركة) وعيساوي فريج (ميرتس) شارك كل منهما في بعثة واحدة فقط.

تعتبر الرحلات الرسمية لأعضاء الكنيست محوراً هاماً في تحسين العلاقات الاسرائيلية على الساحة الدولية ويشرف عليها قسم العلاقات الخارجية في الكنيست المرتبط مباشرة برئيس الكنيست وسكرتيرة العلاقات الخارجية في الكنيست.

وارسلت في الدورة الحالية للكنيست بعثات لحضور مؤتمرات خاصة عقدتها مؤسسات دولية مثل الاتحاد الاوروبي، «منظمة الأمن والتعاون في أوروبا» و«منظمة الدول المتطورة»، كما ارسلت بعثات للمشاركة في اجتماعات برلمانية عقدها مجلس الاتحاد الاوروبي والجمعية البرلمانية الدولية، ولزيارة مجموعات برلمانية صديقة لاسرائيل ولحضور احتفالات تاريخية..الخ.

وذكر موقع «ويللا» من الصحيح أن نصف أعضاء الكنيست الذين شاركوا في هذه البعثات كانوا من المعارضة، لكن نائبين عربيين فقط شاركا فيها، وقالت عضو الكنيست عايدة توما سليمان (القائمة المشتركة): «تسافر البعثات باسم الكنيست ومن المفروض ان تتضمن أعضاء من جميع الطيف السياسي بما في ذلك المعارضة والأقلية القومية في اسرائيل. ان استثنائنا يمنع إسماع الصوت الآخر كما يمنع انتقادات للدولة ويشير الى سياسة استبعاد، والى الرغبة بعرض صورة خادعة امام العالم على ما يجري في اسرائيل».

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد