النائب بركة : أثناء زيارة لمرضى اضطراب التوحد هذه الفئة تحتاج لكل الدعم المادي والمعنوي

none

غزة / سوا / قام أ.د رجائي بركة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية صباح اليوم بزيارة الجمعية الفلسطينية لحالات التوحد والتأهيل بهدف التضامن و الاطلاع على أوضاع الأطفال وتسليط الضوء عليهم كفئة مهمشة تستوجب المتابعة من صناع القرار في السلطة الفلسطينية والتي تحتاج الدعم المعنوي والمادي .

واستمع الدكتور بركة من الأستاذة  غادة درويش مدير الجمعية لشرح مفصل عن الجمعية والأطفال واهم المعيقات والصعوبات التي تواجه الجمعية

وطالب بركة بمزيد من الالتفات لهذه الشريحة من المجتمع و التي تحتاج لرعايا خاصة من مرضى اضطراب التوحد حيث لا يتمكن الأهل وحدهم القيام بالرعايا  المطلوبة وفق أسس صحيحة حيث يحتاج كل من الطفل والأهل لتوجيه من اجل أن يتمكن المريض من  الاندماج بأكبر قدر ممكن .

وأكد النائب بركة أن هذه الفئة من الأطفال تحتاج إلى تعلم مستمر ورعايا لتغيير أنماطهم السلوكية وإدخال بعض المفاهيم الاداركية في وعيهم قد تشمل كافة تفاصيل حياتهم من الطعام والكلام والنظافة وغيرها وهذا يحتاج لمتابعة مستمرة من المختصين لإعانة الأهل والمريض في ذات الوقت .

ولفت كل من النائب بركة والأستاذة درويش لأهمية مثل هذه الزيارة والتواصل مع حالات اضطراب التوحد لما لها من اثر ايجابي على سلوك الأطفال ومساعدتهم  على الاندماج داعيا لمزيد من الاهتمام وتسليط الضوء على هذه الفئة التي تحتاج مساندة المجتمع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد