أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة أبدًا

حفظ الأطعمة في الثلاجة

لندن / سوا / ظن الكثير من الناس، أن الثلاجة هي المكان الأفضل لحفظ الطعام لأطول وقت ممكن، إلا أن الحقيقة هي أن هذا المكان قد يجعله أسوأ ويفسده سريعًا.

من الريحان إلى الخبز، تحذر صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، من الأطعمة التي لا يجب الاحتفاظ بها داخل الثلاجة أبداً.

الطماطم

تفقد الطماطم كل نكهتها داخل الثلاجة، حيث يوقف الهواء البارد عملية النضج، كما تعمل الحرارة على تغيير نسيج الطماطم، ما يجعلها لينة وسطحها مثقوبًا.

الريحان

تبريد الريحان لا يجعله يذبل أسرع فقط، بل يمتص جميع الروائح الأخرى التي بجانبه، أما الطريقة الأفضل للاحتفاظ به، هي وضعه في كوب ماء نقي مثل الأزهار.

البطاطا

تحول الثلاجة النشا بداخل البطاطا إلى سكريات بصورة أسرع، ما يتركها رملية وحلوة المذاق عند طبخها، لكن الأفضل وضعها في حقيبة بلاستيكية في مكان بارد.

الخبز

تعمل الحرارة الباردة على تبلور النشا في الخبز بصورة أسرع، ما يجعله قاسيًا، وفي حين أن التجميد يؤخر فساده، يبقى الخبز أفضل حينما يترك خارج الثلاجة.

القهوة

تفقد القهوة نكهتها بداخل الثلاجة، حيث تمتص بعضًا من روائح الأطعمة الأخرى، لذا من الأفضل حفظها في مكان بارد ومظلم مثل الخزانة، أو في حجرة التجميد في حال الكميات الكبيرة.

العلب الصفيح المفتوحة

وفقًا لخدمة الصحة العامة في بريطانيا، فإن وضع علب الصفيح المفتوحة في الثلاجة يؤدي لارتشاح المعادن إلى الطعام بداخل العلبة.

الموز

 الموز هو فاكهة استوائية ومن الأفضل تركه في درجات حرارة دافئة، لكن الحرارة الباردة تعوق عملية نضجه، وتسبب اسوداد قشرته.

البطيخ

وكشفت دراسة أمريكية، عن أن الاحتفاظ بالبطيخ في درجة حرارة الغرفة، يحافظ على مضادات الأكسدة به، وكذلك الاحتفاظ به لوقت أطول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد