الاحتلال يشرعن مساكن جديدة للمستوطنين وسط الخليل

مستوطنين

الخليل / سوا / أضافت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، كرفانات سكنية جديدة في قلب مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن المستوطنين أضافوا نحو (12 كرفاناً) جديداً في ساحة الكراج القديم الذي تسيطر عليه قوّات الاحتلال منذ بداية الثمانينيات من القرن الماضي ضمن أوامر عسكرية، وتحوّل أجزاء منه إلى معسكر لجنودها.

وأشارت إلى أنّ المستوطنين أحضروا قبل يومين الكرفانات الجديدة، وجرى وضعها في الساحة، بينما كان قد حوّل جزء من هذه الساحة إلى بؤرة عام (2012) واستقدم مجموعة من المستوطنين للسكن فيها.

وتوقعت المصادر أن يكون الاحتلال يستهدف تحويل كامل ساحة الكراج القديم وسط المدينة إلى بؤرة للمستوطنين، بعد قرار الحكومة الإسرائيلية ضخ المزيد من المشاريع الاستيطانية في قلب المدينة عقب عملية مستوطنة "كريات أربع" الأخيرة التي قتلت فيها مستوطنة يهودية.

ولا يبعد المكان سوى أمتار قليلة عن البؤرة الاستيطانية المسماة "بيت رومانو" المقامة على أنقاض مدرسة أسامة بن منقذ الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أنّ وضع الكرفانات في محيط هذه البؤرة يعني تمددا للأنشطة الاستيطانية في قلب مدينة الخليل، على حساب مساحات أخرى من الأحياء السكنية الفلسطينية التي شكّلت قلب المدينة التقليدي، والخاضع منذ أكثر من عشرين عاما تحت سيطرة الاحتلال ومستوطنيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد