اختتام ورشة عمل تشاورية حول الإنتاج والاستهلاك المستدام في قطاعي الزراعة والغذاء

none

غزة / سوا /  اختتمت سلطة جودة البيئة، في رام الله اليوم الخميس،  ورشة عمل تشاورية حول الإنتاج والاستهلاك المستدام في قطاعي الزراعة والغذاء، بحضور ممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني .

وجاءت الورشة ضمن سلسلة ورش عقدتها سلطة جودة البيئة، ضمن الخطة الوطنية للإنتاج والاستهلاك المستدام في مختلف القطاعات، حيث تتم مناقشة الأهداف والسياسات والتداخلات المتعلقة بالقطاعات ذات الأولوية، ليتم تناولها ضمن الخطة بناء على عدد من المعايير والمعطيات .

وناقش المشاركون في الورشة أهمية تعزيز قطاع الزراعة والغذاء، بما فيها الصناعات الغذائية، مبرزين أهم القضايا والتداخلات التي يمكن البناء عليها وتطويرها لتكون ضمن مسودة الخطة التي ستعرض في ورش لاحقة لاعتمادها من قبل المختصين وإطلاقها مع كافة الشركاء .

وذكر أن مشروع "سويتش ميد" حول الإنتاج والاستهلاك المستدام، يعد واحدا من المشاريع الهامة التي يجري تنفيذها على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويموله الاتحاد الأوروبي، وينفذه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بالتعاون مع منظمة التنمية الصناعية الدولية .

ويأتي المشروع ضمن مظلة اتفاقية برشلونة الهادفة إلى حماية البحر المتوسط من التلوث، والتي تضم في عضويتها 22 طرفا، ودولة فلسطين طرف مراقب فيها. ويهدف المشروع الى التحول بالمنطقة إلى أنماط مستدامة للإنتاج والاستهلاك المستدام، كأداة للحفاظ على بيئة البحر المتوسط .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد