غزة: "اتحاد المقاولين" يوزع مساعدات نقدية على أعضائه المدمرة منازلهم

4-TRIAL- غزة / سوا / وزع مجلس ادارة اتحاد المقاولين في غزة مساعدات نقدية على 33 عضوا من اعضائه ممن تعرضت منازلهم لتدمير كلي وجزئي. 
وأشار نبيل أبو معيلق نائب رئيس اتحاد المقاولين في مؤتمر عقده في مقر الاتحاد في مدينة غزة الى ان الاحتلال دمر عشرات آلاف المنازل وان مئات الآلاف شردوا من منازلهم اضافة لتدمير عدد كبير من المصانع والمنشآت العامة والبني التحتية والاراضي الزراعة ما يتطلب لمليارات الدولارات لاعادة بنائها.
ولفت الى ان مجلس ادارة الاتحاد عمل بالتعاون مع ادارة الاتحاد في الضفة الغربية على دعم المقاولين المدمرة منازلهم عبر توفير سكن مؤقت لهم حيث تبرع الاتحاد في الضفة بـ 85 ألف دولار من ميزانيته الخاصة كما قام الاتحاد في غزة بالتبرع بمبلغ 40 ألف دولار من ميزانيته .
وقال "شكلنا عدة لجان لتقييم وحصر الضرر الذي لحق بمنازل المقاولين حيث بلغت منازل المقاولين المدمرة كليا(13) منزلا والمنازل التي لم تصلح للسكن وتحتاج لترميم كبير (20) منزلا ونحن هنا اليوم نقوم بتوزيع هذا الدعم البسيط لزملائنا المقاولين وفق امكاناتنا المالية آملين من جميع المؤسسات والجمعيات أن تحذو حذو اتحاد المقاولين لمساندة إخوانهم في غزة".
وأضاف "ان الجهد الذي نقوم به لحصر اضرار المقاولين لتقديمها للجهات المختصة والعمل على تحصيل حقوق المقاولين وفق اسس تخدم مستقبل قطاع المقاولات، حيث نعمل بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) على حصر الأضرار وإعادة الاعمار".
الى ذلك، طالب الاتحاد في بيان صدر عنه، أمس، بوقف الإجراءات المعقدة التي قيدت حركة استيراد وتصدير السلع والخدمات منذ العام 200، ما أثر سلباً على كافة مشاريع التنمية داعياً ل فتح كافة المعابر لنقل السلع والأفراد وبشكل مستمر دون إغلاقها والسماح بحرية الاستيراد والتصدير وتنقل السلع والخدمات دون قيد أو شرط كما كان الأمر قبل العام 2006، وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة لتعزيز العلاقات التجارية بين شطري الوطن. 189
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد