شابات فلسطين يواصلن الاستعداد للمشاركة في تصفيات آسيا تحت 19 عامًا

المنتخب الفلسطيني النسائي

القدس /سوا/ واصل منتخبنا النسوي تحت سن 19 عاماً لكرة القدم، على إستاد أريحا الدولي، استعداداته لخوض غمار تصفيات بطولة آسيا للشابات، والمقرر إقامتها في تايلاند خلال الفترة من 29 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، بمشاركة 4 منتخبات هي: ميانمار، وقرغيزستان، وتايلاند، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني للشابات.

وركز الجهاز الفني تحت قيادة جينا خنوف خلال التدريبات على الجانب البدني الذي يشمل (تمارين الإحماء واللياقة البدنية والتحمل)، بإعتباره الركيزة الأساسية للجانب التكتيكي والخططي، خصوصاً أن معظم التدريبات تعتمد على لياقة اللاعبات.

وأشارت خنوف إلى أن الجهاز الفني يعمل حالياً على رفع القدرات البدنية والفنية للاعبات من خلال التدريب، خصوصاً بعد فترة الانقطاع عن اللعب في ظل ختام المسابقات المحلية للاتحاد.

وقالت إن التصفيات لن تكون سهلة خصوصاُ أن القرعة أوقعت فلسطين مع مجموعة قوية، لاسيما أن فرق شرق آسيا تعتبر من أقوى المنتخبات، ودائماً في تطور مستمر، مؤكدة أن لاعبات منتخبنا سيعملن على مجاراة هذه المنتخبات، وتقديم مستوى جيد يليق بالكرة الفلسطينية.

وأعربت خنوف عن سعادتها بقيادة منتخب الشابات الذي يعتبر رديف المنتخب الأول، مشيرةً إلى أن معظم عناصر الفريق، هن لاعبات قامت بتدريبهن سابقاً في منتخبات الفئات العمرية الناشئة، كما يضم المنتخب عناصر مهمة شاركت بالدوري النسوي المحلي وفي بطولات دولية أكسبتهن الخبرة اللازمة للاستحقاقات الخارجية.

وأكدت أن اختيار عناصر المنتخب الوطني النسوي يخضع لمعايير رياضية بحتة، تؤهله للمنافسة الخارجية وتقديم صورة مشرقة عن الرياضة الفلسطينية بشكل عام، والرياضة النسوية بشكل خاص التي تشهد تطوراَ ملحوظاً بفضل تضافر الجهود بين جميع مكونات اللعبة من اتحاد كرة القدم وجهاز الفني ولاعبات.

وأضافت خنوف أن أبواب المنتخب النسوي مفتوحة لجميع اللاعبات الجاهزات بدنياً وذهنياً، موضحة بأن من تريد أن تنال شرف تمثيل فلسطين عليها أن تقاتل داخل الميدان لإثبات جدارتها بهذا الاستحقاق الدولي.

وتابعت: نتأمل أن يتمكن المنتخب من تحقيق إنجاز لفلسطين والكرة النسوية، والجهود منصبةً داخل صفوف المنتخب على خطف بطاقة التأهل في التصفيات آسيا لتحت 19 عاماً.

وقدمت خنوف شكرها الجزيل إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب على دعمه المتواصل للكرة النسوية، شاكرة أيضاً الكادر الفني والإداري والطبي الذي يرافقها خلال فترة الإعداد لهذه التصفيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد