لأول مرة في تاريخه

منتخب فلسطين يتأهل لدور الـ16 من أمم آسيا

منتخب فلسطين يتأهل لدور الـ16 من أمم آسيا

تـأهل منتخب فلسطين لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 ، لدور الـ16 من بطولة أمم آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على هونغ كونغ بثلاثة أهداف دون رد، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن الإمارات التي احتلت المركز الثاني بعد خسارتها أمام إيران التي تصدرت المجموعة بالعلامة الكاملة.

وتأهل منتخب فلسطين كأفضل ثالث في المجموعات الـ6، علما أنه كاد يخطف المركز الثاني من الإمارات التي كانت خاسرة بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 90، قبل أن تسجل هدف تقليص الفارق. كما أهدر لاعبو منتخبنا عددا من الفرص المحققة للتسجيل أمام مرمى "هونغ كونغ"، وكان بإمكانهم زيادة الغلة من الأهداف.

وفرض منتخب فلسطين سيطرته المطلقة على المباراة التي شهدت حضورا كبيرا من الجماهير الفلسطينية والعربية التي رفعت العلم الفلسطيني والكوفية، ونجح في افتتاح التسجيل عبر نجمه عدي الدباغ برأسية متقنة في الدقيقة 12، وضاعف زيد قنبر النتيجة في الدقيقة 48، قبل أن يعود الدباغ ويسجل الهدف الثاني له والثالث للفدائي في الدقيقة 60 بعد متابعته لتسديدة تامر صيام التي ارتدت من العارضة إلى الشباك. وعلى مدار شوطي المباراة، اتيحت للمنتخب عدة فرص لتسجيل مزيد من الأهداف.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، احتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب هونغ كونغ أهدرها إيفرتون كامارغو، ليخرج منتخبنا فائزا بثلاثة أهداف نظيفة، محققا فوزه الأول بمشاركته الثالثة في بطولة أمم آسيا، وليضمن تأهله التاريخي للدور ثمن النهائي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد