وزير العدل يلتقي خريجي دفعة الماجستير للدراسات القضائية من جامعة زايد

none

رام الله /سوا/ التقى وزير العدل علي أبو دياك، في مكتبه برام الله اليوم الخميس، خريجي الدفعة الفلسطينية من ماجستير الدراسات القضائية من جامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة، بحضور الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة العدل محمد عبد الله.

واستمع وزير العدل خلال اللقاء الى مطالب الخريجين، الذين عبروا عن رغبتهم في استثمار ما تعلموه خلال ابتعاثهم للدراسة في دولة الإمارات، من خلال تعيينهم للعمل في أركان قطاع العدالة.

وأشاد أبو دياك بالخريجين وبحصولهم على درجة الماجستير في الدراسات القضائية، كأول فلسطينيين يحصلون على هذه الدرجة في هذا التخصص، مشيرا الى أهمية استثمار الطاقات العلمية الشبابية في رفد أركان قطاع العدالة بالخبرات القانونية والقضائية.

وأكد الوزير أنه سيقوم بمتابعة أمر تعيينهم، وذلك من خلال التواصل مع الجهات المعنية في رئاسة الوزراء ومجلس القضاء الأعلى.

يشار إلى أن الخريجين حصلوا على منحة جامعة زايد للماجستير في الدراسات القضائية، وذلك من خلال منحة دراسية بتبرع سخي من اللورد البريطاني كليف سولي، والتي رعتها وزارة العدل، وتمت بتوجيهات شخصية ومباشرة من الرئيس محمود عباس ، حيث تم تشكيل لجنة توجيهية للمنحة تتضمن تمويل تعليم 20 طالباً وطالبة لتخصص ماجستير في الدراسات القضائية في جامعة زايد في دولة الإمارات العربية الشقيقة منحة كاملة، وتم اختيار الطلبة من قبل الجامعات، بناءً على معايير المنحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد