رام الله: افتتاح بازار خيري لمشاريع نسائية إنتاجية

none

رام الله / سوا / افتتح اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، اليومالثلاثاء، في رام الله، معرض منتجات للمرأة الفلسطينية بعنوان "بأيديها- بازار الخير بأيدي المرأة الفلسطينية".

ويأتي تنظيم هذا البازار، الذي إستمر مدة يوم كامل، في إطار مشروع شموس لتمكين الشابات وتحسين سبل العيش لهن، الذي يتم تنفيذه من قبل إتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى تعزيز دور النساء خاصة الشابات في المجتمع المحلي وتشجيعهن على المشاركة الفاعلة والمؤثرة في سوق العمل، وزيادة الفرص أمامهن للعيش الكريم وتطوير مشاريعهن الخاصة ومساعدتهن للتغلب على التهميش الإجتماعي ومعيقات أخرى تواجههن.

وشمل البازار عرض مجموعة متنوعة من المنتجات التراثية وأعمال التطريز اليدوية والمنتجات الغذائية البيتية من معجنات ومخللات، ومربيات وحلويات إضافة إلى الأعشاب الطبية والصابون والألبان وغيرها من المنتجات ضمن مشروع خيرات أريحا في جمعية الشابات المسيحية- أريحا.

من جهتها، أشارت السكرتيرة العامة لإتحاد جمعيات الشابات المسيحية، ميرا رزق إلى أن فكرة البازار تأتي في إطار تحقيق العدالة الإقتصادية والإجتماعية للمرأة الفلسطينية، مبينة بأن هذا البازار هو خطوة لمساعدة النساء المنتجات على الترويج لمنتجاتها، مضيفة بأن دعم النساء المنتجات في المناطق المهمشة تتعدى فكرة الترويج للمنتج إلى تحقيق المساواة للمرأة مع الرجل في المجال الإقتصادي، وتهيئتها للدخول والمنافسة بشكل أكبر في السوق.

يذكر أن مشروع شموس لتمكين الشابات وتحسين سبل العيش لهن، والممول من الإتحاد الأوروبي ومجلس البعثة السويدي، يمتد لثلاث سنوات (2014-2017) حيث يتم تنفيذه في سبع تجمعات وهي: مخيم عقبة جبر وقريتي العوجا والنعويمة في محافظة أريحا والأغوار وقرى عابود، وبني زيد وصفا والطيرة في محافظة رام الله والبيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد