نابلس: اختتام فعاليات مخيم "الاسكتشاف والمعرفة"

none

نابلس /سوا/ اختتمت مؤسسة "الأمديست"، اليوم الثلاثاء، فعاليات مخيم "الاسكتشاف والمعرفة"، الذي نظم في مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس، وبمشاركة اكثر من 100 طالب وطالبة، وبدعم من القنصلية الأميركية في القدس .

وقال مدير المخيم "الاسكتشاف والمعرفة" في الضفة و غزة ناجح أبو شمسة، "إن تنظيم المخيم بدعم من القنصلية الأميركية بالقدس وبإشراف وادارة الامديست، وهو بالأساس دورة مكثفة لتعليم اللغة الانجليزية ومهارات متعددة وتطوير طاقات وقدرات الطلبة والثقة بالنفس واعتمادهم على العمل الجماعي، وتعليم اللغة من خلال حصص غير تقليدية تتمثل بالعمل اليدوي، وحصص الفن والعلوم، ورحلات وتجارب والخدمة المجتمعية.

 وذكر انه مضى 10 سنوات على هذا البرنامج، الذي بدأ بأربعة مواقع، حاليا وصل لثمانية مواقع في الضفة وغزة، وهناك طلب لأكثر من مؤسسة لعمل مخيمات معها بشكل سنوي وبشكل اكبر.

واشار الى أن عدد من الذين شاركوا بهذا البرنامج وصلوا الى مراحل متقدمة، ومنهم من درس في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وعاد الى فلسطين للاستفادة من خبراته وخدمة مجتمعه، حسب الشروط، كون الهدف منه هو تبادل الخبرات وبناء جسور تواصل بين الشعوب.

بدوره، اكد مسؤول الدبلوماسية العامة في القنصلية الأميركية في القدس كريس هوجز، أن الهدف من دعم مثل هذه المخيمات هو ترسيخ الخبرة والتعاون المناسب في اللغة الانجليزية للطلبة في هذا البرنامج؛ سواء من خلال الاطلاع على الثقافة الاميركية او الفن او العلوم.

وقال "إن للقنصلية الاميركية هدفا في إطار ترسيخ وتشجيع التعاون وتحقيق الاهداف المشتركة للتعليم والديمقراطية واحترام حقوق الانسان".

وأضاف أن هذا البرنامج يمثل الخطوة الاولى للمغامرة، وهناك تحديات كثيرة والعراقيل لكن بشكل تدريجي يمكن تحقيق الاهداف المشتركة من خلال هذه البرامج".

ونظم الطلبة المشاركون معرضا فنيا لإنجازاتهم التي اعتمدوا فيها على طريقة اعادة التدوير، واستعراض عدد من التجارب العلمية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد