بلدية نابلس تنضم لميثاق العمداء المتعلق بالطاقة المستدامة ومكافحة التلوث

none

نابلس /سوا/ انضمت بلدية نابلس إلى ميثاق العمداء، وهو اتحاد دولي يضم ما يزيد عن ستة آلاف مدينة ومحافظة من العالم أجمع، وتعنى بتوحيد الجهود لتوفير الطاقة المستدامة ومكافحة التلوث وتغير المناخ.

وأوضحت البلدية في بيان وصل وكالة الأنباء الرسمية نسخة عنه اليوم الاثنين، أنه بمقتضى هذا الاتفاق تتعهد البلدية بالعمل على الحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20%، وبإعداد الخطة التنفيذية للطاقة المستدامة لمدينة نابلس، والتي قامت البلدية بتحضيرها بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وذلك بالشراكة مع مشروع "توفير طاقة بديلة لمدن البحر المتوسط".

وتشمل الخطة تحليلا للاستخدامات الحالية والاحتياجات المستقبلية من الطاقة، وكذلك استراتيجية للعمل المستقبلي، ثم توصيف للمشاريع ذات الأولوية، وأخرى على المدى البعيد فيما يتعلق بتوفير الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الطاقة بطريقة فعالة .

وأشارت بلدية نابلس إلى أن انضمامها لميثاق العمداء واعتماد الخطة، ي فتح المجال للحصول على تمويل لتنفيذ المشاريع المقترحة، والتي من شأنها تحسين الوضع البيئي والرقي الحضاري في المدينة .

وأضافت البلدية أنه سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، مع العمل على تنفيذ المشاريع التي خرجت بها الخطة والتي تهدف جميعها إلى تخفيف نسبة انبعاثات الكربون ومحاربة التلوث البيئي، وتحقيق الاستخدام الأفضل للطاقة، نحو تحسين عام للظروف الحياتية للمدينة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، ومن خلال وزارة الحكم المحلي، يقوم بدعم وتشجيع الهيئات المحلية في فلسطين على السير في هذا المنهاج، والذي بدأته في المرحلة الحالية بلديات نابلس، وطولكرم، والخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد