منظمة التحرير تطلب تدخلاً دوليًا لوقف إجراءات إسرائيل بحق الرياضيين

جانب من لقاء الذهاب على ملعب اليرموك بغزة

غزة /سوا/ طالبت منظمة التحرير اليوم الخميس، بتدخل دولي لوقف إجراءات إسرائيل "التعسفية" بحق الرياضيين الفلسطينيين ومنعهم من التنقل.

وندد بيان صادر عن "دائرة الشباب والرياضة" في المنظمة بمنع السلطات الإسرائيلية منح التصاريح اللازمة لمغادرة تسعة من لاعبي فريق (شباب خانيونس) قطاع غزة إلى الضفة الغربية لخوض إياب "كأس فلسطين" المقرر بعد غد السبت.

واتهم البيان إسرائيل بـ "التنكر لكل التعهدات التي قطعتها للاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالرياضيين الفلسطينيين"، معتبرة أن ذلك "يستدعي تدخلاً عاجلاً من الجهات الدولية وخصوصًا الأمم المتحدة، لوقف إسرائيل عند حدّها ومحاسبتها على هذه الانتهاكات".

واعتبر البيان أن إسرائيل "تواصل سطوتها واضطهادها للرياضة الفلسطينية من خلال إمعانها في إجراءاتها التعسفية وضربها لكل لوائح وقوانين لاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عرض الحائط وتجاهلها لأبسط حقوق وقواعد هذه المواثيق".

ودعا البيان المجتمع الدولي والفيفا والأمين العام للأمم المتحدة إلى "التدخل الفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية"، معلنة أنها بصدد التقدم بشكوى لدى الجهات الدولية بهذا الخصوص.

وكانت إسرائيل منعت الأسبوع الماضي أربعة لاعبين من بعثة فريق (أهلي الخليل) من الدخول إلى قطاع غزة للقاء فريق (شباب خانيونس) في ذهاب نهائي كأس فلسطين، قبل أن تمنع لاعبي (شباب خانيونس) أمس من المغادرة إلى الضفة الغربية.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز أهلي الخليل بهدف نظيف، علما أن بطولة نهائي كأس فلسطين التي تجرى بين بطلي الضفة الغربية وقطاع غزة تقام للعام الثاني على التوالي فقط بعد انقطاع دام 16 عامًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد