المقاومة الشعبية: خدمة الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حمايته

حركة المقاومة الشعبية

غزة / سوا / أكد الاستاذ حسن الزعلان مسؤول اللجنة السياسية لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين , بان خدمة أبناء شعبنا وتسخير كل الامكانيات والقدرات للتخفيف عنه لا يقل أهمية عن حماية شعبنا بما نملك من مقومات المقاومة .

وأضاف الزعلان , وخلال لقاء خاص أجراه المكتب الإعلامي للحركة  أن المقاومة الشعبية اتخذت قرار المشاركة وخوض الانتخابات البلدية في محافظات الوطن لأن الانتخابات كانت بإجماع فلسطيني , فكان من الضروري المشاركة في هذا الاجماع , متمنيا أن تكون هي البوابة التي يمكن الولوج منها لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

واليكم النص الكامل للحوار :::

س1/ ما هو السر وراء دخولكم المفاجئ والتاريخي لأول مرة للانتخابات البلدية؟

نحن في حركة المقاومة الشعبية ومنذ الانطلاقة نؤمن بأن المقاومة سبيلنا لتحقيق امال شعبنا بالحرية , وقدمت الحركة خيرة قادتها وأبنائها شهداء على هذا الدرب ،وكما كنا نؤمن بالبندقية ونحملها بيد كنا مؤمنين بأن خدمة أبناء شعبنا وتسخير كل الامكانيات والقدرات للتخفيف عنه لا يقل أهمية عن حماية شعبنا بما نملك من مقومات المقاومة .

ومن هنا رأت الحركة ضرورة المشاركة لخدمة ابناء شعبنا ،الى جانب ذلك فإننا نحرص على أي حالة اجماع فلسطيني وكون ان هذه الانتخابات كانت بإجماع فلسطيني فكان من الضروري المشاركة في هذه الحالة من الاجماع عسى ان تكون البوابة التي يمكن الولوج منها لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

س2/ ما هي حيثيات دخولكم للانتخابات ؟

أجرت الحركة مشاورات داخلية تم التوافق خلالها على المشاركة في الانتخابات المحلية والبلدية , وبناءاً على هذا التوافق قامت الحركة بمراسلة الاخوة في لجنة الانتخابات المركزية ممثلة برئيس اللجنة الدكتور ناصر حنا برغبة الحركة بالمشاركة في الانتخابات المحلية , وردت اللجنة بكتاب رسمي بالموافقة على مشاركة الحركة باسمها وشعارها.

س3/ ماذا ستقدمون للناس من برامج؟

لقد كانت قناعاتنا دوماً بأن خدمة شعبنا شرف نتوج به أنفسنا , حملنا السلاح للدفاع عن حقنا في أرضنا وحماية شعبنا والدفاع عنه ،واليوم ي فتح باب جديد يمكننا من خلاله أن نخدم شعبنا ونساهم في مساندة صموده .

لهذا فبرامجنا هي خدمة شعبنا والمساهمة في رفع المعاناة عنه عبر مشاريع تساهم في تطوير مدننا وقرانا.

وهنا دعني أتوجه بالتحية الى اخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة وأقول لهم بأن موائمة الأماكن العامة في مدننا هي أقل ما يمكن أن يقدم لكم من حقوق , وأن تنفيذ قانون المعاق الفلسطيني "قانون رقم 4 لعام 1999" هو حق يجب ان يطبق لخدمة معاقي وجرحى الوطن.

س4/ هل هناك مشاورات مع الفصائل والمستقلين بشأن دخول الانتخابات؟

في اللحظة الاولى لاعلان الحركة خوض الانتخابات المحلية والبلدية جرت عدة اتصالات من بعض الفصائل والشخصيات تناولت موضوع المشاركة وقد تم الاتفاق على لقاءات مشتركة للتشاور.

س5/ كيف وجدتم ردة فعل الناس بدخول هذا المعترك ؟

حقيقة نحن وجدناه من ابناء شعبنا من تقدير وحب لنا ولمشروعنا المقاوم هو العامل المشجع الذي دفعنا لخوض هذه الانتخابات ،لهذا فإن ردة الفعل التي سمعناها ورأيناها أسعدتنا لكونها حملت لنا كلمات التشجيع والمباركة لهذه الخطوة التي يأمل شعبنا ان تكون البداية لعودة الحياة الديمقراطية لكافة مؤسساتنا الفلسطينية.

س6/هل ستنزلون بقائمة خاصة بالحركة أو تدعمون أحدا؟

الى هذه اللحظة اعلان الحركة جاء فيه انها ستشارك في هذه الانتخابات , الدخول بقائمة خاصة أو قوائم مشتركة أو دعم أي من المستقلين يمكن الاعلان عنه بعد التشاور في الحركة .

ونحن نرحب بالجميع ومنفتحين على الجميع ضمن توافق وطني يلم الشمل وينجح هذا العرس الديمقراطي .

س7/ما هو موقفكم من القوائم والشخصيات المرشحة للانتخابات؟

يعني الى هذه اللحظة لم تتكشف القوائم والشخصيات المشاركة , ولكن الفصائل والشخصيات التي أعلنت عن نيتها المشاركة هم قامات عالية لهم كل الاحترام والتقدير ونتمنى للجميع التوفيق لخدمة شعبنا وتحقيق أماله .

نحن قد نحتلف سياسيا أو فكريا ولكن في النهاية نحن جميعا أبناء لهذا الشعب والجميع في النهاية غايته خدمة شعبنا.

وندعو الشباب والنساء بأن تكون لهم كلمتهم وأن يشاركوا في الترشيح والانتخاب , علماً أن فئة الشباب والنساء ستكون لهم مكان في قوائمنا .

س8/ ما هي رسالتكم لأهالي قطاع غزة والمرشحين ؟

رسالتنا الى شعبنا الصابر المرابط اننا سنكون دوما خدما لكم نقدم أنفسنا فداء لتراب وطننا مستمدين عزائمنا من الله ثم من حبكم واحتضانكم لمشروع المقاومة .

احسنوا اختيار مرشحيكم وممثليكم .

والى المرشحين أن يجعلوا دوما تقوى الله وخدمة شعبهم أمامهم فشعبنا يستحق الأفضل دوما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد