لجان الطلبة الثانويين يكرَم متفوقي الثانوية العامة برفح

جانب من الحفل التكريمي

رفح/سوا/ نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين حفلًا تكريميًا لمتفوقي الثانوية العامة الذي حمل عنوان (بناة المستقبل) في قاعة ريماس بمحافظة رفح.

وحضر مدير مديرية التربية والتعليم أشرف عابدين، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية زياد جرغون، ومسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني عصام أبو دقة، ومسؤول الجبهة الديمقراطية برفح إبراهيم أبو حميد، ومسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانوية بمحافظات غزة سامي ضهير.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت علي أرواح شهداء فلسطين، والترحيب بالحضور.

وفي كلمة اتحاد لجان الطلبة الثانويين ألقاها مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بمحافظة رفح بدر أبو مايله، أكد فيها أن الحركة الطلابية ومنذ بداية الثورة الفلسطينية قدمت ولا زالت تقدم الشهداء والجرحى على طريق الدولة و القدس العاصمة، وذكر منهم الشهيد احمد صالح القيق عضو اتحاد لجان الطلبة الثانويين برفح.

وبين أبو مايله أن الشباب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش حالة من الاغتراب الحقيقي داخل وطنه، فهو يفتقر لأدني مقومات الصمود التي يحتاجها من اجل العيش بحرية وكرامة وإنسانية.

وأضاف "يبدأ الشاب حياته التعليمية في ظل ارتفاع باهظ في الرسوم الجامعية، وقلة الخدمات والمنح والإعفاءات بالجامعات، لينضم إلى جيش الخريجين العاطل عن العمل، والذي يحلم في فرصة عمل ينقذ بها مستقبله من الضياع ، حتى لا يضطر للسفر والهجرة خارج الوطن بطرق غير شرعية ليرى نفسه فوق مراكب الموت، وبين أمواج الضياع، يبحث فقط عن لقمة عيش كريمة وحياة تسودها الحرية والكرامة".

وفي كلمة لمديرية التربية والتعليم ألقاها مدير التربية والتعليم بمحافظة رفح أ. أشرف عابدين، وجه التحية إلى اتحاد لجان الطلبة الثانويين والجبهة الديمقراطية على تنظيم هذا الحفل الوطني الخالص وشد على أيديهم.

وأوضح عابدين أن دور "التربية والتعليم" بمحافظة رفح ستبقي منارة للعلم وستعمل جاهدة لخدمة العملية التعليمية.

وطالب الجميع بالوقوف أمام مسؤولياتهم والضغط على الأطراف المعنية في تخفيض الرسوم الجامعية وتفعيل صندوق الطالب في ظل الحياة الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا بقطاع غزة.

وألقت الطالبة نور البهنساوي كلمة الطلبة المتفوقين وجهت خلالها التحية للقائمين على هذا الحفل، متمنية التوفيق لهم، ورحبت بالحضور وبأهالي الطلبة الذين سهروا مع أبنائهم ليحصدوا الدرجات العليا.

وقالت: "هذا النجاح نهديه إلى أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، ولأهالي الطلبة المتفوقين. وقدمت الشكر لمديرية التربية والتعليم على التعاون والمجهود الذي بذلوه للرقي بالمسيرة التعليمية".

وأكدت البهنساوي أن أعوام تمر وتنقضي ولا زال أبناء شعبنا الفلسطيني يعانون ويشتكون من سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وحصار خانق، وفقر شديد، وبطالة متفشية في صفوف الشباب، واعمار بطيء، ومشكلات كثيرة وعديدة تعترض طريقنا ومستقبلنا وطموحنا، مطالبة بإعلاء الصوت والتأكيد أن الطريق الرئيسي والوحيد لحل ومعالجة كافة هذه الإشكاليات هو باستعادة الوحدة الوطنية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية، وجرى تكريم الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة وأعضاء اتحاد لجان الطلبة الثانويين بمحافظة رفح، بدروع فخر واعتزاز بهم وهدايا قيّمة، إضافة إلى تكريم مدير مديرية التربية والتعليم برفح.

يشار إلى أن اتحاد لجان الطلبة الثانويين هو الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد