طوباسي يطلع نائب رئيس البرلمان اليوناني على آخر التطورات

none

طوباسي يطلع نائب رئيس البرلمان اليوناني على آخر التطورات

 

أثينا/سوا/ أطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الجمعة، نائب رئيس البرلمان اليوناني، رئيس لجنة الصداقة اليونانية –الفلسطينية بالبرلمان، أناستاسيوس كوراكيس، على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية .

وسلم السفير طوباسي، كوراكيس دعوة من رئيس هيئة الكتل البرلمانية بالمجلس التشريعي عزام الأحمد لزيارة فلسطين وعقد اجتماعات مع أعضاء المجلس التشريعي، للبحث في توسيع وتطوير آفاق التعاون البرلمان اليوناني – الفلسطيني المشترك، كذلك بهدف الاطلاع على الأوضاع السائدة نتيجة استمرار الاحتلال البشع وممارساته العنصرية بحق أبناء شعبنا.

كما وضع السفير طوباسي نائب رئيس البرلمان في صورة الأوضاع الجارية في فلسطين وجرائم الاحتلال المستمرة، خاصة المتعلق منها بسياسات الاستيطان العنصرية التي تهدف إلى تنفيذ المشروع الكولونيالي الاستعماري في أرض فلسطين، بالإضافة إلى جهود القيادة الفلسطينية المبذولة في إطار مشروع المبادرة الفرنسية، والضرورة الملحة للإسراع في عقد المؤتمر الدولي قبل نهاية العام الذي لا بد من أن يخرج بآلية دولية متعددة الأطراف تعمل على إنهاء كامل للاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967، وفي إطار زمني محدد للتنفيذ.

وأطلع طوباسي، نائب رئيس البرلمان على خطورة الأوضاع السائدة في مدينة القدس ، وسعي الاحتلال لتهويدها، مطالبا بدور فاعل للبرلمان الأوروبي من خلال أعضائه في البرلمان اليوناني، للوقوف في وجه تلك المساعي لخطورتها.

وتباحث الجانبان في المصالح المشتركة الفلسطينية اليونانية، وسبل تفعيل آفاق التعاون بالقطاعات المختلفة والحرص على تطويرها على المستويين الرسمي الحكومي والبرلماني، والشعبي.

وأعرب نائب رئيس البرلمان عن تقديره الكبير لدعوته لزيارة فلسطين، التي وعد أن تنفذ قريبا، كما عبر عن إدانته الشديدة لاستمرار أعمال الاستيطان التي وصفها بأنها التهديد الحقيقي لحل الدولتين.

 وأكد ثبات الموقف اليوناني بتأييد حل الدولتين ورفض الاستيطان، مضيفا أن البرلمان سيتابع مع الحكومة مسألة توصية البرلمان الصادرة في كانون الأول/ ديسمبر 2015 للاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد