نتنياهو:السلطة الفلسطينية ستنهار إذا سُحب الجيش والشاباك من الضفة

نتنياهو

القدس /سوا/ ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الاثنين، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قال في الكنيست امس، انه “اذا قمنا بإخراج الجيش والشاباك من الضفة الغربية، فان السلطة الفلسطينية ستكون اول ما سينهار، كما حدث في غزة ”. وجاء تصريح نتنياهو خلال رده على سؤال وجهه اليه النائب حيلك بار (المعسكر الصهيوني) حول عدم وجود خطة سياسية.

واضاف نتنياهو: “لا اريد ان اتبرع للفلسطينيين بأن يأخذوا حدود 67 ولا يقدمون لنا شيئا بالمقابل. من اين لي بالشريك الذي يبدي استعداده للاعتراف بنهاية الصراع، بحق العودة، بأنه في المستقبل المنظور ستبقى السيطرة من غربي الأردن وحتى البحر في ايدينا. الدول تنهار وهناك دول على وشك الانهيار”.

وسألت النائب تسيبي لفني، رئيس حكومة الاحتلال عما اذا كان مستعدا لتجميد البناء في المستوطنات والسماح للفلسطينيين بالبناء في المنطقة (ج)، كي لا يضيع فرصة، فقال: “توجد فرضية ينطوي عليها قولك وهي انه اذا جمدنا البناء او قيدناه في الضفة فان هذا سيحضر الفلسطينيين”. فردت ليفني ”هذه معرفة وليست فرضية”، فرد نتنياهو: “انا اذكر اعضاء الكنيست بأننا اقترحنا في حينه تجميد كل شيء. فعلنا ذلك حتى نهاية 2009، وهذا لم يثبت نفسه”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد