الحمد الله: الحكومة قادرة على الإشراف على ميناء ومطار فى غزة

145-TRIAL- رام الله / سوا / أكد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله أن وفد المفاوضات فى القاهرة موحد وأن شروط حماس للتهدئة هى مطالب فلسطينية.
وقال الحمد الله فى حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية ونشرته اليوم الخميس :"هنالك وفد موحد ، والوفد الموحد فى القاهرة يمثل كافة الأطر السياسية حتى فى الشتات ، والمطالب هى فك الحصار و فتح المعابر وغيرها ، وجميعها متطلبات ليست لفصيل بعينه ، ولكنها لكل الشعب والقيادة الفلسطينية".
وحول المخاوف الأمنية من إنشاء ميناء بإشراف دولى ، قال :"نريد دولة مستقلة كاملة السيادة ، ويجب أن نعطى الفرصة ، ونحن جاهزون لتسلم المعابر وكذلك تسلم المطار.. وأعتقد أن لدينا القدرة على الإشراف على الميناء والمطار".
واتهم الوفد الإسرائيلى فى المفاوضات بالمماطلة ، وقال :"الوفد الإسرائيلى يماطل فى إجابات عن المطالب الفلسطينية.. يجب أن يكون هناك تحرك دولى بعد كل هذه المجازر والاعتداءات.. أعتقد أن هذه فرصة مناسبة الآن ليطالب العالم أجمع بتطبيق قرارات الشرعية الدولية".
وأكد أن حكومته "تعلم أن أسباب هذه الحرب هى القضاء على هذه الحكومة ، حيث إن إسرائيل لا تريد حكومة وفاق وطني، ولا تريد تصالحا بين الفلسطينيين ، وكذلك تريد أن تحافظ على الانقسام الفلسطيني".
ودعا المؤسسات والهيئات الدولية إلى تقديم المساعدات فى غزة ، وقال :"المساعدات الدولية لها أثر كبير. لا تستطيع الحكومة أن تفى بالمتطلبات كافة خاصة أن هذه الحكومة تعانى من عجز مالى كبير". 137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد