نصر الله: غزة أخرت الحرب الإسرائيلية القادمة على لبنان

12-TRIAL- بيروت / سوا / أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله أن حرب غزة أخّرت الحرب الإسرائيلية المقبلة على لبنان.
وقال نصر الله فى حديث إلى صحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرت الجزء الأول منه اليوم، إنه ليس واضحًا ضمن أى ظروف أو معطيات يمكن تشن إسرائيل حرباً لو أرادت ذلك، موضحاً أن الإسرائيليين بعد حرب والعبر التى استخلصوها يفترضون أن أى حرب مقبلة يجب أن تؤدى إلى نصر سريع وحاسم، وقال: "عندما يفشل العدو فى مواجهة غزة المحاصرة وإمكاناتها المعروفة، فبالتأكيد يجب أن تكثر حساباته"، وأضاف: "الموضوع يختلف ما بعد غزة عما كان عليه قبلها".
وأضاف أنّ المسار الفلسطينى فى حرب غزة لم يكن متوقعاً لكنه لم يكن أيضًا مفاجئاً، مشيراً إلى أن الإسرائيلييين لا المقاومة هو من دفع الأمور فى هذا الاتجاه منذ خطف المستوطنين الثلاثة، موضحاً أن الطريقة التى تعاطى بها الإسرائيلى ليست طريقة من يفتش عن مختطفين، معرباً عن اعتقاده بأنّ أحداً لم يخطط للحرب لكنّ الإسرائيلى تدحرج والمقاومة تدحرجت.
وقال إنّ المقاومة الفلسطينية لا تبحث اليوم عن نصر معنوى أو عن مخرج يحفظ ماء الوجه، وإنما عن إنجاز حقيقى هو رفع الحصار، ولو كان مكلفاً، قارئاً فى ذلك نقطة قوة للمقاومة، أولاً لأنّ هذه إرادة كل فصائل المقاومة فى غزة، وثانيًا لأنّ هناك إرادة شعبية حقيقية فى موضوع رفع الحصار باعتباره مطلباً شعبياً جماهيرياً غزاوياً إجماعياً. 207
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد