رام الله: الشرطة تؤكد أنها تعاني من نقص شديد في كادرها البشري

الشرطة الفلسطينية

رام الله / سوا /  قال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية المقدم لؤي ارزيقات إنه بغض النظر عن صحة طلب السلطة الفلسطينية السماح لها بزيادة اعداد قوات الاجهزة الامنية في المحافظات، فإن جهاز الشرطة يعاني من نقص شديد في الكادر البشري، حيث لم يتم تفريغ وضخ دماء جديدة منذ سنوات عدة.

وأعرب المقدم ارزيقات في حديث مع إذاعة راية المحلية اليوم الأحد عن اعتقاده أن توظيف اعداد جديدة بالشرطة يتعلق بالإمكانيات المادية للحكومة أكثر من تعلق الأمر بالجانب الإسرائيلي، مُتمنياً ضخ دماء جديدة في الجهاز خلال الأشهر القادمة.

وحول عدد عناصر الشرطة في المحافظات، قال المقدم ارزيقات: "بعيداً عن لغة الأرقام، نحن بحاجة ماسة لتفريغات جديدة في جهاز الشرطة، فمثلا شرطي المرور يضطر للعمل ما بين 10-12 ساعة يومياً على المفترقات بدلاً من 4 ساعات المطلوبة منه نتيجة النقص الكبير في الكادر".

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة كشفت في أحاديث صحفية عن تقدم السلطة بطلب عاجل للجانب الإسرائيلي للسماح لها بزيادة عدد أفراد الأجهزة الأمنية العاملة في مدن الضفة، وذلك لمواجهة المخاوف من الفلتان الأمني في اعقاب تنامي الشجارات الدموية التي يستخدم بها الاسلحة النارية.

ونقلت الاذاعة المحلية عن مصدر خاص قوله ان الامن الفلسطيني طلب قبل عدة اشهر من الجانب الإسرائيلي السماح له بالتزود بعربات مصفحة معينة وبنادق حديثة، ولكن الجيش الإسرائيلي رفض هذا الطلب بسبب معارضة بعض الجهات العسكرية والاستخبارية في تل ابيب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد